الكردستانيون يسلمون ملفاً حول العزلة إلى منظمة العفو الدولية

نظم الكردستانيون الذين يقيمون في برن فعالية من أجل تسليط الضوء على العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وقاموا بتسليم ملف حول العزلة إلى منظمة العفو الدولية.

اجتمع الكردستانيون الذين يقيمون في مقاطعة برن في سويسرا امام برن بانهوف ونددوا بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان. حيث حمل الكردستانيون صور القائد عبد الله أوجلان وأعلام منظومة المجتمع الكردستاني KCK ورددوا دون توقف شعار "عاش القائد أوجلان" و" الحرية لعبد الله أوجلان".

وتحدثت في الفعالية الرئيسة المشتركة لجمعية الثقافة الكردية في برن مينا جتين كايا وأشارت إلى أن اللجنة الأوربية لمناهضة التعذيب في المعتقلات CPT ومؤسسات حقوق الإنسان منافقة. وأضافت: "الشعب الذي اعتقل قائده، هو ايضاً معتقل".

بعدها تحدث البرلماني في حزب الشعوب الديمقراطي HDP في آمد موسى فارسو غولاري وأكد أن القائد عبد الله أوجلان منذ أربعة وعشرون عاماً في المعتقل. وأشار فارسو غولاري إلى أن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان هي استمرار للمؤامرة. ونقد صمت الرأي العام الدولي الغير الحقوقي. كما وقال أنه يجب على الكرد الانتفاض ضد هذه العزلة، ودعا إلى تصعيد النصال من أجل تحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان.

وبعد قراءة البيان باللغة الألمانية قدمت مجموعة باسم النشطاء ملفاً  بخصوص العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان لمنظمة العفو الدولية (Ammesty Înternatîonal).