والدة مير برور تفارق الحياة بسبب حزنها على ولدها

فارقت فليز أيدن، والدة الفنان مير برور، الذي اُغتيل في الهجوم على مركز أحمد كايا الثقافي الكردي في باريس، الحياة في المستشفى، ونشرت حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F)، رسالة تعزية، قالت فيها: "صرختها أمانة لدى النساء الكرديات".

استشهد في هجوم 23 كانون الاول 2022 على مركز أحمد كايا الثقافي الكردي في باريس، عاصمة فرنسا، كل من عضوة الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، أفين غويي، والوطني عبد الرحمن كزل، والفنان مير برور، وفارقت اليوم فليز أيدن، والدة مير برور، الحياة في المستشفى.

ونشرت حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F)، رسالة تعزية بخصوص وفاة فليز أيدن، جاء فيها: "وقال مير برور، في الأغنية التي كتبها عن شوقه لوالدته: يا أمي، أخشى أن لا أراك. وفارقت الأم التي نُقلت إلى المستشفى بسبب حزنها على ولدها مير برور، حياتها، حيث نُقلت الأم التي أصيبت بالشلل بسبب حادث مروري إلى المستشفى بعد جريمة اغتيال ابنها، وقد جمعت الوالدة فليز، الأرض والسماء معاً بصراخها أثناء تشييع مير والتدخلات الغير انسانية للدولة التركية الفاشية، وفارقت الأم، التي صنعت قبراً لنفسها مع ابنها، الحياة في المستشفى حيث كانت تعالج. ان صرخة والدة مير برور، وصراخ جميع الأمهات الكرديات هي أمانة لدى النساء الكرديات. الانتقام لوالدة مير، وأفين، وعبد الرحمن وجميع الرفاق الآخرين، من الأمهات الشجاعات للشعب الكردي، سيكون ثورتنا النسائية. عاش الشعب الكردي والمرأة الكردية ".