افتتاح مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فينترتور

افتتح مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فينترتور، بسويسرا.

تم افتتاح مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فينترتور، بمقاطعة زيورخ السويسرية، حيث حظي افتتاح مركز الجالية الكردية في فينترتور باهتمام كبير، إذ يعيش هناك ما يقرب من 200 عائلة وطنية .

ستكون جمعية المجتمع الديمقراطي الكردستاني والتي عنوانها في آشيل - أوبرير دوتفنغ 4، 8400 فينتروتور، مركزاً للمهاجرين الكرد والأتراك.

سنحمي مكتسباتنا

واستقبل إبراهيم غونر، الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي، في فينترتور المشاركين وألقى كلمة مقتضبة لفت الانتباه فيها إلى حماية مكتسبات الشعب الكردي في مسيرة الوجود والتحرير على مدى عقود، وقال: "تم الكشف مرة أخرى عن أهمية التجمع في مجال حماية الإنجازات التي تحققت بجهد كبير. إن افتتاح مبنى جمعيتنا مهم جدا وذا معنى بالنسبة لنا. لأنه يسمح لشعبنا وأصدقائنا الثوريين بالتعبير عن أنفسهم وفقا لثقافتهم وأن يكونوا أهلاً لمتطلباتهم".

مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الكردستانيين في المهجر

كما لفت الرئيس المشترك للمجلس الديمقراطي الكُردي السويسري (CDK-S) إسماعيل كارداش، الذي شارك في الافتتاح، الانتباه إلى هجمات الاحتلال والمجازر في كردستان، وقال: "على الرغم من تهديدات الدولة التركية ضد جنوب كردستان، ومناطق روج آفا، فإن مقاومة الكريلا ظهرت مرة أخرى في زاب. انسحاب الدولة التركية من زاب مرحلة مهمة للغاية بالنسبة لنا, حيث ستجرى الانتخابات في تركيا قريبا. مقاومة الكريلا هزت بعمق السياسة الداخلية في تركيا. ولكي تمضي هذه المقاومة خطوة إلى الأمام، تقع مسؤولية كبيرة على عاتق الكردستانيين الذين يعيشون في المهجر. ومع الشعور بالوطنية حيثما أمكن ذلك، سنكون أهلاً لمكتسبات الشعب الكردي وسندافع عنها أمام الهجمات ".

بعد إلقاء الكلمات، استمرت الفعالية بقراءة رسائل وبرقيات التهنئة من المنظمات الثورية السويسرية والتركية.