النواب الأوروبيون يرفضون الهجمات على حزب الشعوب الديمقراطي

رفض الاشتراكيون والديمقراطيون في البرلمان الأوروبي الهجمات على حزب الشعوب الديمقراطي وأكدوا على دعمهم له.

تستمر المواقف ضد قضية الإغلاق وحظر حساب حزب الشعوب الديمقراطي، حيث أدان الاشتراكيون والديمقراطيون في البرلمان الأوروبي وائتلاف اليسار الراديكالي اليوناني "سيريزا"، عن رفضهم للضغوف التي يتعرض لها الحزب وذلك عبر إصدار بيان.

وجاء في نص البيان: "منذ عدة أعوام والسلطات التركية تزيد من استهدافها لحزب الشعوب الديمقراطي  HDP.

يرتكبون خطأ كبيراً بإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي

علق عضو S&D ومقرر تركيا في البرلمان الاوروبي ناشو سانشز عامور ايضاً على قضية إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي  HDP وحظر حساباتها قائلاً: "ندعوا السلطات التركية الى إيقاف هجماتها على حزب الشعوب الديمقراطي HDP. مع إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي ستتعرض حرية التنظيم الى ضربة قاسية وسيتم انتهاك حقوق التصويت والحريات الأساسية".

وواصل ناتشو حديثه: "هذه هي المحاولة الأخيرة لطمس صوت حزب الشعوب الديمقراطي، فهم يخططون للحد من الخيارات الانتخابية لملايين الناخبين. ولكي لا يتم تأسيس حزب جديد، حظروا السياسة على جميع القيادات الحزبية. هذا غير قانوني وانقلاب سياسي كبير. فإن تم إغلاق الحزب، لا يمكن لأي جهة الادعاء بنزاهة الانتخابات في تركيا".

ائتلاف اليسار الراديكالي يبعث رسالة دعم

وفي البيان الذي أصدر من قبل التحالف اليساري الراديكالي SYRÎZA تم التأكيد من خلاله:

وجاء في بيان ائتلاف اليسار الراديكالي اليوناني "سيريزا": "نعبر عن دعمنا لثالث أكبر حزب في تركيا. الأسبوع الماضي تم حظر حسابات الحزب. ائتلاف اليسار الراديكالي يؤكد دعمه لحزب الشعوب الديمقراطي في أن تجري انتخابات نزيهة وديمقراطية وعادلة. نتمنى ان لا تصدر المحكمة قرار إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي".