اجتماع مع الحكومة الأرجنتينية بشأن الأسلحة الكيمياوية

عقد اجتماع مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن الهجمات الكيمياوية التي تشنها الدولة التركية على الكريلا والعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

التقى الوفد الذي ضم نساء كرديات وأرجنتينيات بمسؤولين في وزارة العدل، ضم الوفد نورا كورتيناس، والعضوة المؤسسة لمنصة أمهات أيار Plazo De Mayo Mothers، والناشطة في مجال حقوق الإنسان وممثلة منظمة حوار  Dialogo 2000 بيفرلي كين، وممثلة نسويات آبيا يلا  كلوديا كورول، وممثلة مجلس ذاكرة الحقيقة والعدالة Encuentro Memoria Verdad y Justicia  وممثلة الحركة النسائية في كردستان.

وبحسب المعلومات الواردة من الوفد، فقد طُلب من حكومة الأرجنتين التدخل لمنع الهجمات الكيمياوية، وبحسب ذات المعلومات تطرق الاجتماع حول العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان والضغط الذي تمارسه الدولة التركية على الكرد.

وقالت كلوديا كورول، التي انضمت إلى الاجتماع نيابة عن نسويات آبيا يالا: "اجتمعنا مع وزيرة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية، قدمنا ​​ملفا إلى السكرتير حول هذا الموضوع، احتوى الملف على تقرير حول هجمات الدولة التركية بالأسلحة الكيمياوية وانتهاكات حقوق الإنسان في تركيا.

وذكرت كورول أنهم لفتوا الانتباه أيضا إلى العزلة في الملف وقالت: "لطالما نطالب بحرية القائد عبد الله أوجلان، نؤكد أن الشعب الكردي والمرأة الكردية ليسا لوحدهما ".

وبينت بيفرلي كين أيضا أنه ومن أجل وقف استخدام الأسلحة الكيمياوية ومنعها يجب على المنظمات الدولية البدء بالتحقيق، وقالت كين: "قبل أيام قليلة، وقع هجوم في باريس، يظهر هذا الهجوم أن هناك مفهوم إبادة للشعب الكردي، هناك تهديدات ضد الكرد ليس فقط في موطنهم بل في كل مكان في العالم ".