مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا: ان الهجوم قد تم تنفيذه بعد تهديدات تركيا

أدان مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F)، الهجوم الإرهابي ضد الكرد في باريس وأعلن أنه سيصدر بياناً للصحافة الساعة 18.30.

وأصدر مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F)، بياناً مكتوباً بخصوص الهجوم ضد المركز الثقافي الكردي ومحلين كرديين في باريس، وقال: "تم ارتكاب هجوم إرهابي على مركزنا في شارع 16 دينغيان بواسطة شخص يحمل سلاحاً".

وجاء في البيان: "فارق ثلاثة نشطاء من الكرد حياتهم وهناك العديد من الجرحى، وثلاثة منهم في حالة خطيرة.

كما ان مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F)، يدين هذا الهجوم الإرهابي الذي وقع بعد تهديدات عديدة من تركيا الشريكة لداعش ".

وذكر مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F)، أن هذا الهجوم الإرهابي قد تم ارتكابه في الذكرى العاشرة لجريمة قتل 3 ناشطات كرديات بتاريخ 9 كانون الثاني 2013 في باريس، وأشار إلى أن هذه المجزرة نجمت عن رفض فرنسا إزالة الغموض، وتركت دون عقاب.

وذكر مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F)، أنهم سيدلون ببيان للصحافة في المركز الثقافي الكردي حيث وقع الهجوم في الساعة 18.30، ودعا الجميع إلى التجمع أمام المركز للتنديد بهذا الهجوم.

وقيل في البيان: "كما ندعوكم للانضمام إلى المناوبة الليلية والتي ستقام اليوم في مركزنا للاحتجاج ضد هذا الهجوم الإرهابي ولاستذكار النشطاء الكرد الذين تم قتلهم".