دعوة للمشاركة في المسيرة ضد الهجمات بالأسلحة الكيمياوية

دعا مجلس المجتمع الديمقراطي في سويسرا واتحاد المرأة الكردية في سويسرا الكردستانيين للاجتماع في 30 تشرين الثاني امام مكتب الامم المتحدة للاحتجاج على هجمات دولة الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية.

 المؤسسات الكردية في سويسرا ستنظم يوم 30 تشرين الثاني مسيرة احتجاجية في مدينة جنيف ضد هجمات دولة الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية ضد الكريلا ومناطق الدفاع المشروع. بعد البدء بالمسيرة يوم 30 تشرين الثاني المصادف ليوم الاربعاء عند الساعة 14:00 في Parc des Croppettes، سيتم تنظيم الفعالية امام مكتب الأمم المتحدة  NY. فقط نشر مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في سويسرا واتحاد المرأة الكردية في سويسرا بياناً تحت عنوان "سندعو من الساحات المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد استخدام الاسلحة الكيمياوية."

وقد جاء في مستهل البيان: "ندعو شعب كردستان واصدقائه للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق"

وتابع البيان:

"منذ القرن التاسع عشر وما بعد، ازدادت وتيرة التطور التكنولوجي، تحقق الإنسانية تحت شعار " التطور" تطورات جديدة كل يوم.

في منتصف القرن العشرين استثمر هذا التطوبر التكنولوجي والعلمي وفقاً لمصالح الحداثة الرأسمالية وتحول الى تطور مهني للأسلحة. مع بدء دخول استثمار الاسلحة في كل مجال، تم تحويل تريليونات الدولارات التي كانت مخصصة لرفاهية البشرية الى استثمار الاسلحة. ففي نهاية الحرب العالمية الثانية تم صنع القنابل النووية وتم استخدامها ضد البشرية. والتاريخ شاهد على هذه العملية التي تعرف باسم " التطور" كيف سحبت البشرية باتجاه جهنم وتسببت الاسلحة الكيمياوية بقتل مئات الآلاف من البشر.

واصل الشعب الكردي نضاله من أجل الحرية في كل لحظات التاريخ. وتلقى نصيبه من دمارالاسلحة الكيمياوية. فقط استخدم المستعمرون في العديد من المرات الاسلحة الكيمياوية ضد الشعب الكردي وخصوصاً في حلبجة.

تواجه الدولة التركية المحتلة وشركائها الهزيمة امام المقاومة الاسطورية لكريلا الحرية والحركة الكردية بشكل يومي، لذا لجأ لاستخدام الاسلحة المحظورة والكيمياوية من أجل إخفاء هزائمهم والانتصار في الحرب.

ازدادت هجمات الإبادة ضد حركتنا حركة الحرية والكريلا التي هي أمل الإنسانية. إنه لأمر مؤسف ان يلتزم الرأي العام العالمي وكافة المؤسسات المعنية الصمت امام هذه الهجمات حتى نقطة التعاون.

دعوة للمشاركة في الفعالية

اعلنت مؤسسات ومنظمات الحداثة الرأسمالية يوم 28 تشرين الثاني و2 كانون الأول "اليوم العالمي لاستذكار ضحايا الاسلحة الكيمياوية"، الهجمات الوحشية التي تمارس ضد كردستان تشن دون سابق إنذار.

ومن أجل جعل الوحشية التي تمارس في كردستان ضمن جدول اعمال الاجتماع الدوري لمنظمة حطر الاسلحة الكيمياوية الذي سيعقد في 30 تشرين الثاني وبمناسبة اليوم العالمي لاستذكار ضحايا الاسلحة الكيمياوية العالمي وإيصال صوتنا للعالم أجمع، ندعو عموم الكردستانيين الذين يقيمون في سويسرا، واصدقائه والاشخاص الذين سيوقفون هذه الوحشية  للمشاركة في فعالياتنا.

وندعو الجميع للقيام بمسؤوليتهم لكي لا يصبحوا  شركاء في هذه الوحشية وإيصال صوتنا للعالم أجمع. نتأمل من منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية OPCW  والدول التي هي اعضاء فيها بأن يعبروا عن موقفهم ضد استخدام دولة الاحتلال التركي للاسلحة الكيمياوية."