KCDK-E يطالب اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب الإدلاء ببيان فوراً

طالب مؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا KCDK-E خلال بيان اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب أن تدلي على الفور ببيان بخصوص وضع القائد عبد الله أوجلان وقال: "لماذا تخفي لجنة مناهضة التعذيب الحقيقة عن الشعب الكردي، نطالب بإصدار بيان على الفور".

أصدر مؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا KCDK-E  بيانا مكتوبا وقال: "البيان الذي أدلى به محامو مكتب القرن القانوني زاد مرة أخرى مخاوفنا بشأن حالة وحياة القائد أوجلان".

وجاء في البيان ما يلي:

"الدولة التركية الفاشية تعزل القائد أوجلان وبأساليب غير قانونية وغير إنسانية وتحول ذلك إلى هجوم على الشعب الكردي.

من أجل وضع حد لهذه الطريقة اللاإنسانية، يجب أن تلعب لجنة مناهضة التعذيب دورها على الفور وتؤمن صحة وحياة القائد أوجلان.

وعبر بيانه، قال مكتب القرن الحقوقي: "ليس لدينا معلومات عن المستجدات المتعلقة بأوضاع موكلينا. وأشار إلى زيارة اللجنة الأوربية لمناهضة التعذيبCPT ، حيث أن مسؤوليها ليس لديهم معلومات تتعلق بظروف موكلينا، لم يعطوا، ولم يردوا على أي من أسئلتنا".

حالة 3 معتقلين آخرين، الذين لم ترد عنهم أي معلومات خلال العشرين شهرا الماضية، هم أيضا في نفس الوضع.

بصفتنا مؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا KCDK-E، نسأل اللجنة الأوربية لمناهضة التعذيبCPT ، كما أعلن مكتب القرن الحقوقي، لماذا لم تلتقي اللجنة الأوربية لمناهضة التعذيبCPT  بالقائد أوجلان؟ لماذا لم تدلي اللجنة CPT ببيان وما هي الحقائق التي تخفيها عن الشعب، نطالب ببيان على الفور.

ندعو المؤسسات الدولية وعلى رأسها لجنة مناهضة التعذيب الأوربيةCPT  ومجلس أوروبا إلى اتخاذ إجراءات فورية وندعو شعب كردستان والرأي العام إلى اتخاذ إجراءات فورية من أجل حرية القائد أوجلان ووضعه."