تورنتو تحتفل  بالذكرى الـ44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني

 احتفلت الشبيبة الكردية بالذكرى السنوية الـ 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في مدينة تورنتو الكندية. 

نظمت الجالية الكردية المقيمة في مدينة تورنتو الكندية احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الـ٤٤ لتأسيس حزب العمال الكردستاني بقيادة مجلس الشعب الكردي الديمقراطي في تورنتو بمشاركة المئات من الشبيبة الكردية في المبنى مركز المجتمع الكردي.

 بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل النضال من اجل الثورة والديمقراطية  . 

 تلاه عرض فيلم وثائقي عن النضال من أجل الحرية والذي تم تأسيسه على يد مجموعة صغيرة أطلقت على نفسها حزب العمال الكردستاني، لكنها تمثل الآن إرادة الملايين من الناس.

 وهتف المتظاهرون "عاش القائد أوجلان" و"عاش حزب العمال الكردستاني" و"الشهداء أحياء" و"المرأة الحياة الحرية".

 كما زُينت قاعة الحفل بأعلام حزب العمال الكردستاني، منظومة المجتمع الديمقراطي، ووحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، قوات الدفاع الشعبي ،وصور القائد.

 حزب العمال الكردستاني انبعاث الشعب الكردي

 وتم إلقاء كلمة باسم حركة الشباب جاء فيها إن حزب العمال الكردستاني هو إنبعاث للشعب الكردي وحركة الحرية لشعوب الشرق الأوسط.

 وصرح ممثل المؤتمر الوطني الكردستاني KNK أن الوقت قد حان لكي يجتمع الكرد ويتحدوا. 

 تحدث الرؤساء المشتركون باسم المجتمع الكردي عن أهمية حزب العمال الكردستاني ودوره في حياة الكرد وأشاروا إلى أن حزب العمال الكردستاني هو لغة وهوية جميع الأشخاص المضطهدين والمتعطشين للحرية، وسيواصل الكرد من الآن فصاعدا تصعيد النضال بروح حزب العمال الكردستاني.

 واختتم الاحتفال بعقد حلقات الدبكة و الهتافات والحماسية.