الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

استذكار الشهيدة سما أيلول في غيسن

تم استذكار كل من مقاتلات الكريلا، سما أيلول، وأرجين جودي، وليلاف جيندا، وأفاشين زاغروس اللواتي استشهدن بتاريخ 18 أب 2022 في هجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان، بمراسم في مدينة غيسن الالمانية.

تمت إقامة مراسم تذكارية لمقاتلات الكريلا سما أيلول (فاطمة مارانغوز)، وأرجين جودي (زينب دال)، وليلاف جيندا (ليلوز أوسكان)، وأفاشين زاغروس (مدريكا بسرافي)، اللواتي استشهدن بتاريخ 18 أب 2022 في حرب احتلال الدولة التركية على جنوب كردستان، بمراسم في مدينة غيسن الالمانية.

وتم تنظيم المراسم بقيادة مركز المجتمع الديمقراطي في غيسن وحركة المرأة الكردية في أوروبا، وانضم أكثر من ألف شخص الى المراسم.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء حرية كردستان، وتحدث علي كونوك باسم جمعية عوائل الشهداء في البداية، وقال: "نرى التضحية والرفاقية والمقاومة والنضال في حزب العمال الكردستاني، وقد أصبح حزب العمال الكردستاني حركة عالمية، كما ان الهجمات ضد نضالنا مستمرة، وان اليوم هو يوم تعزيز النضال".

وصرحت الرئيسة المشتركة لاتحاد المجتمعات الكردستانية في أوروبا (KON-MED)، زبيدة زمرد، بأننا نواجه مرحلة صعبة وأنهم سيكونون لائقين تماماً لشهدائهم من خلال تعزيز النضال، وقالت: "لم يكن اسم المرأة الكردية موجوداً في التاريخ، واسس قائدنا، بنموذجه الديمقراطي والبيئي مع حرية المرأة، المرأة الكردية من جديد، واليوم يتم رفع شعار "المرأة، حياة، حرة" في جميع أنحاء العالم، وهذا بفضل جهد الشهيدة سما وبرجم وآلاف النساء".

وطالبت زبيدة زمرد، من الشعب بتعزيز النضال، وأعربت عن تعازيها لعوائل الشهداء.

كما تحدثت كل من عائشة مارنغوز، وهدر مارنغوز والد ووالدة الشهيدة سما أيلول، وقالت عائشة مارانغوز: "لقد مهد لنا القائد عبد الله أوجلان الطريق، وكنا ننتصر وندفع البدائل على مدار 45 عاماً، وسنواصل القيام بذلك، وسوف نتبع درب سما وبرجم، أتمنى أن يكون القائد عبد الله أوجلان، والكريلا بأمان، الشهداء خالدون".

وقال هدر مارنغوز والد الشهيدة سما: "ان الشهيدة ليست شهيدتنا فقط بل شهيدة جميع الكرد، وهي شهيدة القائد عبد الله أوجلان وجميع الكرد".

وشارك الشعب في المراسم مرددين شعارات "الشهداء خالدون" و"عاشت مقاومة الشعب" و"المرأة، حياة، حرة".

وانتهت المراسم بعد عرض فيلم عن حياة الشهيدة سما أيلول.