مجموعة برلمانية فرنسية تدعو حكومة بلادها والمجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات ضد الهجمات التركية

ودعا برلمانيو مجموعة "الائتلاف اليساري "الاتحاد الشعبي البيئي والاجتماعي الجديد" (نوبيس) فرنسا والمجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات ضد هجمات الدولة التركية على كردستان، وقالوا: "يجب وقف هذه الهجمات على المقاتلين الكرد ضد داعش على الفور".

أصدرت مجموعة "الائتلاف اليساري "الاتحاد الشعبي البيئي والاجتماعي الجديد" (نوبيس) LFI-NÛPES، التابعة للبرلمان الفرنسي بياناً للصحافة حول هجمات الدولة التركية، وذكرت أن الآلاف من المقاتلين الكرد ضحوا بأرواحهم من أجل قضية تهم العالم بأسره.

وجاء في البيان الذي يحمل عنوان "الجيش التركي يهاجم كوباني:

"ان الدولة التركية تهدد بضرب المناطق الكردية في شمال سوريا والعراق برياً، حيث تم استهداف مدينة كوباني بالتحديد، وان هذه المدينة هي المكان الأول الذي هزمت فيه القوات الكردية في سوريا داعش بدعم دولي، وضحى الآلاف من المقاتلين الكرد في قضية تهمنا جميعاً.

وجاءت الهجمات التركية بعد الانفجار في إسطنبول، حيث ألقت الحكومة التركية باللوم على حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية، ونفى الجانبان أن يكون لهما أي علاقة بالهجوم، وأعربا عن تعازيهما لضحايا الهجوم.

كما تقدم الحكومة التركية الحجج لمواصلة هجومها على تجربة روج آفا الديمقراطية في شمال سوريا والبديل الذي يقوده حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا، وبالتالي فإن تركيا، العضوة في حلف الناتو، تضعف الكفاح ضد خلايا داعش النشطة.

دعا نواب مجموعة"الائتلاف اليساري "الاتحاد الشعبي البيئي والاجتماعي الجديد" (نوبيس)، فرنسا والمجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات ضد انتهاك القانون الدولي، ويجب وقف الهجمات ضد الكرد، الذين يقاتلون بلا كلل في الحرب ضد داعش، على الفور".