الاتفاق الأوروبي الحر: أردوغان خطر على استقرار الشرق الأوسط

أدان الاتفاق الأوروبي الحر هجمات، دولة الاحتلال التركي على كردستان وطالب بالمساعدة الدولية لشعب كردستان.

كما رد الاتفاق الأوروبي الحر على هجمات الإبادة لدولة الاحتلال التركي على روج آفا وجنوب كردستان.

وجاء في الإعلان الذي حمل عنوان "الاتفاق الأوروبي الحر يدين هجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان. ان الاتفاق الأوروبي الحر في البرلمان الأوروبي يدعم الكرد ويدين هجمات القوات التركية على كردستان".

ان تركيا تهاجم كردستان منذ عام 2011.

نحن الاتفاق الأوروبي الحر، نرى هذا الهجوم بمثابة تكتيك يستخدمه نظام أردوغان للتهديد ونطلب المساعدة الدولية لشعب كردستان.

وتحدث رئيس مجموعة الاتفاق الأوروبي الحر، جوردي سولي، في البيان، وقال: "ندين حكومة أردوغان التي تهدف للسيطرة على هذه المنطقة، كما ندين العمليات العسكرية المستمرة في المنطقة بأكملها إلى جانب الأدلة المقلقة على استخدام الأسلحة الكيمياوية، وهو ما يعد انتهاكاً للقانون الدولي، ولم يعترف أحد بارتكابه الهجوم المأساوي الذي حدث في 13 تشرين الثاني في اسطنبول. وفي جميع الأحوال المجتمع الدولي صامت ولا مبرر لقصف المدنيين بمخالفة القانون الدولي".

كما تحدث الرئيس المشترك لمجموعة أصدقاء الكرد في البرلمان الأوروبي، في البيان، وعضو مجموعة الاتفاق الأوروبي الحر، فرانسوا ألفونسي، وقال: "تعتبر هجمات تركيا على شمال سوريا وشمال العراق انتهاكا للقانون الدولي، كما يعتبر أردوغان، خطراً على استقرار الشرق الأوسط، يجب دعم الشعب الكردي".