احتجاجات في أوروبا ضد هجمات الإبادة لدولة الاحتلال التركي

تم تنظيم فعاليات في العديد من مدن الدول الأوروبية، احتجاجاً على هجمات الإبادة لدولة الاحتلال التركي.

وتم الاحتجاج على هجمات الاحتلال والإبادة للدولة التركية في نيقوسيا، عاصمة قبرص، وأمستردام، عاصمة هولندا.

نيقوسيا

نظم الكردستانيون وأصدقائهم مسيرة أمام قنصليتي روسيا وأمريكا في مدينة نيقوسيا القبرصية، ضد هجمات الاحتلال والإبادة للدولة التركية الفاشية ضد مناطق الدفاع المشروع.

وشارك في هذه الفعالية كل من أعضاء لجنة دعم الكرد في قبرص، والرئيس السابق لحزب الخضر، يورغوس باركديس، وتنظيمات الانارشيست والنسوية واليسارية والاشتراكية.

وتجمع الشعب أمام وزارة الداخلية، وأغلقوا الطريق بقافلة طويلة من المركبات وساروا باتجاه القنصلية الأمريكية، وتم فضح جرائم الإبادة التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي باللافتات، وتم رفع صور قائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان، وأعلام وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة في المسيرة، إضافة الى ترديد شعارات "عاشت مقاومة روج آفا" و"عاشت مقاومة وحدات حماية الشعب" و"فلتذهب دولة الاحتلال التركي من كردستان" و"عاش القائد عبدالله أوجلان" و"الدكتاتور أردوغان" و"الموت للخيانة"، كما تم توزيع مئات الإعلانات ضد الاحتلال والإبادة في هذه المسيرة.

وبدأت المسيرة التي تحولت الى اعتصام أمام القنصلية الأمريكية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء ثورة كردستان، وقدم ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في قبرص، ياسين طربوش، والممثلون الدبلوماسيون في مجلس الشعب الكردي في قبرص، الملف المتعلق بهجمات الاحتلال والإبادة إلى سلطات القنصلية الأمريكية.

وسار النشطاء من هناك إلى القنصلية الروسية.

وتحدث ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي، ياسين طربوش، أمام القنصلية: "أولئك الذين أعدوا للهجوم في تقسيم يريدون ارتكاب المجازر في روج آفا أيضاً، حيث يقولون إنه بعد الضربات الجوية ستنطلق عملية برية. يجب أن يبدأ جميع شعبنا بالمقاومة في عصر النضال من أجل الوجود واللاوجود، ويجب أن يفعلوا كل ما في وسعهم، قد يكون الوقت متأخراً غداً".

كما ألقى المتحدث باسم لجنة دعم الشعب الكردي في قبرص، فيبوس ج. سبارو، كلمة، وقال: "تحية للشهداء الذين قاوموا ضد داعش".

وفي النهاية، تحدث الرئيس السابق لحزب الخضر، يورغوس باركديس، عن سياسات الاحتلال والتوسع للدولة التركية وأدانها، وأنهى باركديس حديثه بترديد شعارات "عاشت مقاومة روج آفا" و"يعيش القائد عبد الله أوجلان".

أمستردام

تم الاحتجاج على الهجمات على روج آفا أمام القنصلية التركية في مدينة أمستردام الهولندية.

وتم كتابة رسالة "ان تبني روج آفا، هو تبني كردستان"، في الفعالية.

وتمت الدعوة الى النفير العام للدفاع عن ثورة روج آفا.

كما تحدثت كل من الصحفية سعاد بوزكوش، وفرير فيركيرك نيابة عن حزب Bij1، في الفعالية.

روما

وبدأت فعالية أمام شركة الخطوط الجوية التركية في مطار فيوميتشينو بالعاصمة الإيطالية روما، بالتنظيم المشترك لأعضاء حركة البيئة في بيرتا واللجنة الكردية في روما، وتم الترحيب بالمقاومة التاريخية في مناطق الدفاع المشروع، وتم الاحتجاج على هجمات الإبادة.

اثينا

تجمع مئات الأشخاص في مخيم لافريو في العاصمة اليونانية أثينا، بدعوة من مركز الثقافة الكردية الديمقراطية في أثينا وحركة الشبيبة الثورية (TCŞ)، واحتجوا ضد دولة الاحتلال التركي الفاشية والمؤسسات الدولية.

وتم رفع لافتات تفضح هجمات دولة الاحتلال التركي وصمت الدول الدولية، وأعلام كل من حزب العمال الكردستاني، ومنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، وحركة المجتمع الديمقراطي (TEVDEM)، ووحدات حماية الشعب (YPG)، ووحدات حماية المرأة (YPJ)، وصور قائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان، في الفعالية، وأعطى الحشد رسالة لدعم روج آفا في شخص كوباني وطالبوا بحماية كردستان.

وتم ترديد خلال المسيرة، شعارات "عاشت مقاومة روج آفا" و "تركيا الارهابية" و "عاش القائد عبدالله أوجلان" و "المرأة، حياة، حرة" باستمرار.

وتم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء روج آفا في ساحة لافريو، تحدث حافظ آمد، نيابة عن مركز الثقافة الكردية الديمقراطية، وقال: "بدأت دولة الاحتلال التركي تهاجم روج آفا بمخططات قذرة، حيث يريد الدكتاتور أردوغان تدمير ثورة روج آفا بشخص كوباني، التي فشل داعش في هزيمتها منذ سنوات، لكن هذا الشعب لن يسقط في الظلام، سيقاوم حتى النهاية وسيهزم هذا الاحتلال، وسيهزم مقاتلو الحرية والشعب هذه الدول التي تريد قتل الشعب الكردي من الشرق إلى الغرب، من زاب إلى أفاشين، وسينالون حريتهم".

كما رحب الحشد بالانتفاضة في شرق كردستان وانتهت الفعالية بترديد شعار "المرأة، حياة، حرة".


          [album=18036]