العلويون يضعون إكليلاً أسوداً أمام السفارة التركية في لندن

ردّت المنظمات العلوية التي تجمعت أمام السفارة التركية في لندن على مشروع قانون "رئاسة ثقافة وجوامع علوّي البكتاشي" ووضعوا إكليلًا أسوداً أمام السفارة التركية في لندن.

بدعوة من اتحاد العلويين في إنكلترا، تجمع الكثير من الاشخاص أمام السفارة التركية في لندن وأدانوا مشروع قانون "رئاسة وثقافة وجوامع علوي بكتاشي".

وخلال الفعالية التي نظمها اتحاد القوى الديمقراطية، رفعت شعارات "لن نصبح علويو الدولة"، "نحن علويون، لنا حقوق، سننتصر"، "العلوية موجودة، العلوية حق"، "جوامعنا هي أماكن عبادتنا". وخلال الفعالية تحدث كلا من الرئيسة المشتركة لـ BAF ديلاك إينجدال، وإبراهيم هاس، الرئيس المشترك لـدار جميه.

وندد المتحدثون بمشروع القانون قائلين: "مثل الامام الحسين في كربلاء، هونكار في الاناضول، بير سلطان في باناز، شاه كالندر في نور حق، لن نتخلى عن إيماننا ولن نتراجع عن طريقنا، الموقف الحسيني في كربلاء هو تراثنا وشعارنا، الآن يجب على السلطات السياسية إدراك وفهم وتنفيذ ذلك رغماً عنها. العلويون موجودون، والعلويون هنا، والعلوية حق."

كما جاء في الكلمات أن العلويين يريدون مواطنة متساوية، كما طُلب تنفيذ قرار المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان، تمت الإشارة فيها إلى أن العلويين لن يقبلوا بالتعريفات والإيماءات وقالوا: "معابدنا مكان عبادتنا ومكان تعبدنا"

وبعد إلقاء الكلمات، وضعوا إكليلاً أسوداً أمام السفارة التركية في لندن وسط ترديد الشعارات والتصفيق.