نيويورك: السنوات 2015-2022 هي السنوات الأكثر حرارة حتى الآن

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، التابعة للأمم المتحدة، من أن السنوات بين 2015-2022 هي الأعوام التي سُجل فيها اكثر درجات الحرارة ارتفاعا حتى الآن.

وفقاً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فإن الوضع ليس جيداً. إذا تم تأكيد تنبؤات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، فسيتم تسجيل السنوات الثماني بين 2015 و2022 على أنها سنوات حارة، وأرسل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، رسالة مرئية إلى قمة كوب 27 وعلق عليها أن "كوكبنا يمنحنا خلايا خطرة".

وأشار غوتيريش، إلى أن التسلسل الزمني لفوضى المعرفة لدى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، قد كشف عن التغيير السريع والمدمّر في جميع القارات ودعا إلى اتخاذ إجراءات فعالة وآمنة للاستجابة لهذا التغيير، وستنشر المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، تقييمها النهائي في عام 2023، وتقرر أن متوسط درجة الحرارة لفترة العشر سنوات بين 2023-2022 من المتوقع أن يتجاوز 1.14 درجة.

تهدف اتفاقية باريس للمناخ إلى الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى +2 درجة، إن أمكن +1.5 درجة.

واوضح رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، بيتيري تالاس، إن تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي مرتفع للغاية يوم الاحد، ومن الصعب الوصول إلى هدف 1.5 درجة.

وقال تالاس، أيضاً إن الأوان قد فات على كثير من قطع الثلج والجليد، وبالرغم من عواقبها المهمة على الموارد المائية، فإنها ستذوب لعدة قرون، وقد تستمر لآلاف السنين.