الكردستانيون يحتجون ضد صمت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية في هولندا

احتج الكردستانيون في دان هاغ ضد هجمات دولة الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية، وصمت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية اتجاهها.

استنكر الكردستانيون واصدقائهم في مدينة دان باغ الهولندية صمت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية ضد جرائم الحرب التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي.

حيث رفع المحتجون شعارات: "اوقفوا هجمات تركيا بالأسلحة الكيمياوية على الكرد" و"لماذا لا تحقق منظمة حظر الاسلحة الكيماوية؟". هذا ويتم الاحتجاج على صمت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية ازاء الهجمات الكيمياوية التي تنفذها دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع الشعبي ضد قوات الكريلا.

بدأ الاحتجاج بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء كريلا الحرية.

واخذ خوشناف آتا، الذي ينظم فعالية أمام منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية منذ أشهر، مكانه في الصف الأمامي للاحتجاج حاملاً لافتة كتب عليها "قتلت الدولة التركية أبناء أخوتي بالأسلحة الكيمياوية". وواصل الحشد مسيرتهم الاحتجاجية حاملين لافتات كتب عليها "منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية.. لا تبقوا صامتين.. حققوا وأوقفوا تركيا من استخدام الأسلحة الكيمياوية".

هذا وكانت المسيرة قد نُظمت من قبل اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا، المنظمات الدينية، المنظمات الكردستانية والمنظمات النسائية ومنظمات الشبيبة.