استذكار شهداء شهر تشرين الاول في ليماسول

قالت المتحدثة باسم لجنة عوائل الشهداء، كلستان أكشاهين، في المراسم التذكارية: "سنرد على الذين يفكرون مع الخونة من الكرد، أنهم سيقضون على الكرد الشرفاء بروح الرفيقة بريتان".

تم استذكار شهداء شهر تشرين الاول في مدينة ليماسول بقبرص، في شخص الشهيدة بريتان (كلناز كاراتاش)، وزينب (غوربتيلي إرسوز)، وروناهي (أندريا وولف)، وهاليت أورال، ومظلوم تكداغ، وسنان ديرسم، ورستم جودي، وعلي شير كوجكري، وجيجك بوطان، و17 من مقاتلي حرية كردستان الذين استشهدوا بهجوم دولة الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية.

وأقيمت المراسم التذكارية في مركز تيوفيلوس الكردي، وتم بناء ركن تذكاري للشهداء بجانب صورة كبيرة لقائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان، وتم وضع صور الشهيدة بريتان، ومظلوم تكداغ، ورستم جودي، وسنان ديرسم، وروناهي، وجيجك بوطان، وغوربتلي إرسوز، وعلي شير كوجكوري و17 من مقاتلي الكريلا الذين استشهدوا في أنفاق المقاومة.

وبدأت المراسم التذكارية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء ثورة كوردستان، في شخص شهداء شهر تشرين الاول.

ثم استذكرت المتحدثة باسم لجنة عوائل الشهداء التابعة لمجلس الشعب الكردي في قبرص، كلستان أكشاهين، جميع الشهداء ووعدت بالوفاء لذكرى الشهداء. وتطرقت أكشاهين لحياة الشهيدة بريتان، ومقاومتها، وقالت: "تدور حرب لا مثيل لها في جبال كردستان منذ ستة أشهر، وان أحد أطراف الحرب هي دولة الاحتلال التركي الفاشية، التي تؤمن بقوتها المادية، والخونة من الكرد شركاء معها، والطرف الآخر من الحرب هم مقاتلو كريلا حرية الكرد المرتبطين بإرادتهم وقضيتهم وقيادتهم، والذين يقاومون بروح رفاقهم الشهداء، يجب على الأصدقاء والأعداء ان يعرفوا جيداً، ان كان العالم ضدنا فلن يستطيعوا هزيمتنا، وسنرد بروح الرفيقة بريتان على من يظن مع الخونة من الكرد أنهم سينهون الكرد الشرفاء"

واختتمت المراسم بعرض فيلم لاستذكار شهداء شهر تشرين الاول ومقاتلي الكريلا الذين استشهدوا في أنفاق المقاومة.