الكرد واصدقائهم يحتجون ضد الدولة التركية في العاصمة الاسترالية كانبرا

نظم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي احتجاجاً امام البرلمان الفدرالي في العاصمة الاسترالية كانبرا على استخدام دولة الاحتلال التركي للأسلحة الكيمياوية ضد الكريلا.

وخلال الفعالية، عبرت الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي كوليه روس عن رفضها صمت منظمة حظر الاسلحة الكيماوية(OPCW) والحكومات الاوروبية واستراليا.

وأوضحت روس ان الدولة التركية تستفيد من هذا الصمت وتنفذ مجازر جماعية بهجمات كيمياوية. وفي المقام الأول دعت منطمة حظر الأسلحة الكيمياوية والمؤسسات الدولية للقيام بواجباتهم.

كما ودعا عضو اللجنة المنظمة للفعالية، بروسك آفيري الى انه يجب عدم الصمت ازاء هجمات دولة الاحتلال التركي  وايران على الشعب الكردي. واشار آفيري الى انه يتم استخدام الاسلحة الكيمياوية امام مرأى العالم اجمع ضد الكريلا، والعالم اجمع يلتزم الصمت امام هذه الوحشية.

وزار الناطق الرسمي للشؤون الخارجية لحزب الخضر السناتور جوردن سييل- جون والسناتور دافيد شوبرغي الناشطين.

واوضح الزائرون انهم اصدقاء الشعب الكردي، ونددوا بالهجمات الكيمياوية وقالوا انهم سيضعون هذه الهجمات ضمن جدول اعمال البرلمان. كما اكدوا انهم سيتقدمون بطلب من اجل إخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة "الإرهاب".

ومن جهته طالب باسم الاتحادج الاشتراكي، بول اوبو، بالتحقيق في الهجمات الكيمياوية على الكريلا، ودعا الحكومة الاسترالية الى القيام بواجباتها في الساحة الدولية.