الكردستانيون في اوروبا ينزلون الى الساحات للتنديد بجريمة اغتيال ناكهان اكارسال

اجتمع الكردستانيون في العديد من المراكز الاوروبية، ونددوا بجريمة اغتيال عضوة مركز أبحاث جنولوجيا ناكهان اكارسال.

بدعوة من الحركات الكردية الاوروبية، من اجل الخروج الى الساحات والتنديد بجريمة اغتيال عضوة مركز أبحاث جنولوجيا ناكهان اكارسال. فبعد هولندا، خرج الكردستانيون واصدقائهم في بلجيكا وألمانيا الى الساحات.

بروكسل

نظمت حركة النساء الكرديات في بلجيكا، فعالية امام محطة القطار المركزية في العاصمة البلجيكية بروكسل، للتنديد بجريمة اغتيال ناكهان اكارسال.

حمل المشاركون صور لناكهان اكارسال ورددوا شعارات "المرأة حياة حرة ـ أردوغان قاتل ـ الموت للخيانة ـ الشهداء خالدون لا يموتون".

كما أكدت جميع الكلمات ان الجريمة ليست حادثة فردية واضافت: "تحاول تركيا منذ عشر سنوات، استهداف قادة ثورة المرأة في كردستان وسد الطريق عليهن. هناك علاقة واضحة بين جريمة اغتيال الشهيدة ساكينة جانسيز، مجزرة كوباني في 23 حزيران 2020 واستهداف قياديات مؤتمر ستار وجريمة اغتيال رفيقتنا ناكهان اكارسال. فقد عرفت الرفيقة ناكهان بنضالها الممتد لـ 30 عاماً، وبهويتها الإعلامية"

درسدن

واصدر مجلس نساء أوتا في درسدن بياناً في البرت بلاتز للتنديد بجريمة اغتيال عضوة مركز أبحاث جنولوجيا ومحررة مجلة علم جنولوجيا، والأكاديمية ناكهان اكارسال. وشاركت حركة المرأة الكردية ـ أوروبا، النساء المدافعات عن روج آفا، ونقابة نساء السلام في فعالية قراءة البيان.

ورددت النساء شعارات "المرأة حياة حرة ـ الشهداء خالون لا يموتون"

كولن

كما نزل الكردستانيون واصدقائهم الى الساحات للتنديد بجريمة اغتيال ناكهان اكارسال في برسلاور بلاتز في كولن.

بينما تستمر فعالية التنديد في فينا.