المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا يدعو الى فعاليات عاجلة

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني ـ أوروبا KCDK-E، الكرد الى تنظيم فعاليات في أماكن تواجدهم للتنديد بجريمة اغتيال عضوة مركز جنولوجي للأبحاث ومحررة مجلة جنولوجي، الأكاديمية ناكهان أكارسال.

ندد مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني ـ أوروبا، خلال بيان كتابي، بجريمة اغتيال عضوة مركز جنولوجي للأبحاث ومحررة مجلة جنولوجي، الأكاديمية ناكهان أكارسال، ودعا فيه الكردستانيين المقيمين في أوروبا الى تنظيم فعاليات عاجلة في أماكن تواجدهم.

ذّكر المؤتمر انه تم اغتيال محررة مجلة جنولوجي، ناكهان أكارسال، في صبيحة اليوم، الرابع من شهر تشرين الأول، بشكل وحشي مما أدى الى استشهادها، وتابع: "ان الاغتيال الذي نفذته فاشية العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وحلفاءها من الحزب الديمقراطي الكردستاني، مرتزقة الخيانة، هو هجوم على النساء الأحرار المقاومات واستمرار مجزرة باريس. وبصفتنا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني ـ أوروبا، ندين هذه المجزرة وندعو اولئك الذين يدعمون حرية المرأة الى إدانة هذا الهجوم"

وأضاف بيان المؤتمر:

"في الوقت الذي أصبح فيه النضال من أجل حرية المرأة، والمساواة، والديمقراطية، خاصة في إيران وشرق كردستان، حول شعار "المرأة حياة حرة" دولياً، حدث هذا الاغتيال ضد محررة مجلة جنولوجي، ناكهان اركاسال، وهو هجوم ضد جنولوجي ـ فكر حرية النساء. نُفذ هذا الهجوم في شخص ناكهان، ضد فكر حرية النساء، والشعب الكردي، والديمقراطية والحرية، وهو استمرار لمجزرة باريس. وفي الوقت نفسه، هو للقضاء على النضال من أجل حرية الشعب الكردي.

فاشية العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الممثلة للذهنية الذكورية الاحتكارية والجهادية، تحاول بشتى الطرق عرقلة فكر حرية المرأة وتهاجمه أينما كان في داخل البلاد وخارجها. لأنهم يعلمون ان هذا الفكر يقود النضال ضد هذه الفراسة المهيمنة والاستعمارية ويرون ان الفاشية ستهزم. ونحن بصفتنا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني ـ أوروبا، في جميع البلدان الأوروبية، وفي مقدمتها كندا وأستراليا، ندعو الشعب الكردي وجميع مؤيدي الديمقراطية والحرية والمساواة، الى الخروج بسرعة الى الساحات وتنظيم فعاليات ضد جريمة الاغتيال الجبانة التي حصلت في السليمانية. لن نجزع من دعم أولئك الذين يحمون المرأة، والحياة والحرية"

فعاليات في المدن السويسرية

دعا اتحاد المرأة الكردية ـ سويسرا YJK-S الكرد واصدقائهم الى النزول الى الساحات هذا المساء.

وجاء في بيان الاتحاد: "حدثت هذه المجزرة بأيدي النظام الفاشي لحزب العدالة والتنمية والحركة القومية وحلفاءه، مرتزقة الخيانة، الحزب الديمقراطي الكردستاني، وهو بالأساس هجوم ضد النساء الأحرار. وخلال هذا الهجوم الغادر والجبان، استشهدت رفيقتنا ناكهان أكارسال بعد تلقيها 11 طلقة.  نحن النساء الكرد، ندعو جميع اصدقائنا الى النزول الى الساحات ضد هذا الهجوم الذي استهدف المدافعين عن "المرأة حياة حرة"

فعاليات هذا المساء:

Çalakiyên vê êvarê ev in:

Zurîh: Bahnhof / 18.30

Bern: Bahnhofplatz / 18.30

Basel: Bahnhofplatz / 18.30

Aaraû Bahnhofplatz / 17.00