النساء في فرانكفورت.. لن نخاف لأن شعارنا هو "المرأة، حياة، حرة"

اجتمعت نساء من فرانكفورت، بقيادة جمعية الدفاع عن المرأة في روج آفا، ومجلس المرأة امارا. وقالت ليلوم إرجوينت من روجهلات: لأن شعارنا هو" المرأة، حياة، حرة "، فلن نخاف، وسننتصر بالتأكيد".

اجتمعت النساء في مدينة فرانكفورت الألمانية للاحتجاج ضد جريمة قتل جينا أميني، ودعم انتفاضة النساء في إيران وشرق كردستان في بولبلاتز. حيث شاركت النساء الكرديات والأفغانيات والفارسيات والألمان في الفعالية.

ورفع شعار "المرأة، حياة، حرة" في الفعالية. ثم قرئ بيان نيابة عن منظمة الدفاع عن المرأة في روج آفا. وتم الترحيب بالمقاومة النسائية في إيران وشرق كردستان. وجاء في البيان: "ان جينا اميني، هي صوت كل النساء وتابعة لنضال المرأة الكردية، لذلك يجب ألا ينسى الناس المرأة الكردية. يقتل الناس في كردستان، بأسلحة الدول الأوروبية. يجب علينا العمل معاً ضد هذا النظام الرأسمالي. لذلك، يجب أن نردد شعار "المرأة، حياة، حرة" ضد النظام الذكوري في كل مكان".

كما تحدثت الناشطة الأفغانية، وجيبة قاني، باسم لجنة 8 آذار، وقالت: "يتعرض نساء الشرق الأوسط، وخاصة النساء الأفغانيات والإيرانيات، لضغوط من الأنظمة الديكتاتورية. وليس للمرأة حقوق. ومع حدوث هذه الأشياء، لم يعد أحد يؤمن بالإسلام، لأن كل هذه الأشياء تتم باسم الإسلام. يخلقون الخوف للنساء من أجل أسر المجتمع. النساء يقاتلن من كابول إلى طهران"

وقالت الناشطة ليلوم إركومينت من شرق كردستان: "نحن نساء شرق كردستان، نتعرض لضغط هذا النظام منذ 43 عاماً، ولن نقبل حياة العبودية هذه. سننتصر بكفاحنا ومقاومتنا. ولن نخاف لأن شعارنا هو "المرأة، حياة، حرة". سننتصر بالتأكيد".

انتهت الفعالية بدعوة النساء للتجمع مرة أخرى في رومر يوم السبت (1 تشرين الاول) الساعة 1:00 مساءً.