الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف ريف منبج

اجتماع مع منظمة العفو الدولية حول موضوع "الكيمياوي"

احتج الكرد الذين يعيشون في مقاطعة برن على استخدام دولة الاحتلال التركي للأسلحة الكيمياوية، واجتمعوا بمنظمة العفو الدولية بشأن هذه القضية.

احتج الكرد الذين يعيشون في مقاطعة برن بسويسرا على استخدام دولة الاحتلال التركي للأسلحة الكيمياوية، في ساحة باهنهوف. رفع الكرد صوراً للأطفال الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات الكيمياوية لدولة الاحتلال التركي، إضافة الى رفع شعارات لدعم كريلا حرية كردستان.

وتحدث رئيس البلدية السابق لإيليه، نجدت أتالاي، نيابة عن النشطاء، في الفعالية. وذكر أتالاي، يجب على الكثير من الناس ومن أماكن مختلفة دعم هذه الفعالية، وقال: "عندما يتعلق الأمر بالكرد، فإن الجميع أعمى وأصم وأبكم. وفي ظل هذه الظروف، يحتاج الكرد إلى الوحدة الوطنية. ويجب أن نبلغ الجميع بأساليب الدول في حربها القذرة. ويجب ان يعلم كل الناس ان دولة الاحتلال التركي تستخدم الاسلحة الكيمياوية ضد شبيبة الكرد".

وتم قراءة النص الذي تم اعداده باللغة الألمانية، بعد خطاب أتالاي.

نيابة عن الكرد، زار وفد مؤلف من المتحدثة باسم جمعية الثقافة الكردية في برن، مينا جتينكايا، الرئيس المشترك السابق لاتحاد نقابات العمال العامة (KESK)، لامي أوزغين، الرئيس المشترك السابق لبلدية إيليه، نجدت أتالاي، وعضو لجنة الشؤون الخارجية لجمعية الثقافة الكردية في برن، زكي دمير، مكتب منظمة العفو الدولية.

نيابة عن منظمة العفو الدولية، استقبل كل من أنيتا سترولي، وباتريك والدر، بالوفد. وقال الوفد لمنظمة العفو الدولية إنه ينبغي عليهم التحقيق في استخدام دولة الاحتلال التركي للأسلحة الكيمياوية.

كما طلب الوفد من منظمة العفو الدولية إجراء عمل مشترك، من أجل منع استخدام الأسلحة الكيمياوية. وتم استلام الملف المعَد من قبل الوفد.

وقال مسؤول منظمة العفو الدولية للوفد، إنهم سينظرون الى طلبات الوفد وسيقدمون الملف إلى المركز العام.