الحزب الاشتراكي يقدم مسودة إلى البرلمان السويسري بشأن هجمات الاحتلال

قدم برلماني حزب الاشتراكي السويسري، كريستيان داندريس، مسودة إلى مجلس الفيدرالية السويسرية، للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي في روج آفا وجنوب كردستان.

قدم برلماني حزب الاشتراكي السويسري، كريستيان داندريس، مسودة إلى مجلس الفيدرالية السويسرية، للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي في روج آفا وجنوب كردستان. وأشار البرلماني كريستيان داندريس، في المسودة، إلى هجوم دولة الاحتلال التركي، بتاريخ 18 آب على مدرسة البنات في قرية شموكا في منطقة تل تمر التابعة لمقاطعة الحسكة.

وجاء في المسودة أن دولة الاحتلال التركي قتلت أطفالاً، هم كل من؛ رانيا عطى، وزوزان زيدان، وديلان عزالدين، وديانا علو، اللواتي كنَّ يلعبن كرة الطائرة في الفناء اثناء الهجوم الجوي.

 وتساءل البرلماني كريستيان داندريس "هل تعتبرون قتل الأطفال جريمة حرب؟" وتابع طرح اسئلته على البرلمان:

سويسرا ترسل معدات حربية إلى تركيا؟ إذا كان الأمر كذلك، وخاصة في إطار الحرب ضد الكرد في سوريا والعراق، فما هي الضمانات التي حصلت عليها سويسرا كي لا يتم استخدام هذه الأدوات والمعدات في انتهاك القانون الدولي؟

ما الذي تفعله سويسرا لجعل تركيا تحترم حقوق الإنسان الدولية التي تضمنها اتفاقية الأمم المتحدة للحقوق المدنية والسياسية؟

هل تتعهد السلطات السويسرية بمحاكمة مسؤولي السلطات العسكرية والسياسية التركية المشتبه بارتكابها جرائم ضد حقوق الإنسان الدولية عندما يكونون في سويسرا؟