الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرية في مدينة منبج

أوكرانيا تكشف حجم الضربات الروسية في الساعات الأخيرة

قالت هيئة الأركان الأوكرانية، في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن روسيا شنت خلال الساعات الـ 24 الماضية 7 ضربات صاروخية و18 غارة جوية و85 هجوماً من المنظومات الصاروخية على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

أشارت هيئة الأركان الأوكرانية إلى أن الهجمات استهدفت كراماتورسك ومناطق دونيتسك وزابوريجيا وخيرسون مما أدى الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وأكدت أن التهديد بضربات جوية صاروخية للقوات الروسية لا يزال قائماً على كامل الأراضي الأوكرانية، موضحةً أن القوات الروسية تركّز جهودها على القيام بأعمال هجومية في منطقة باخموت، وتحاول تحسين وضعها التكتيكي باتجاه كوبيانسك وليمان وأفدييفسك.

كما أفادت أن وحدات الدفاع الأوكرانية تصدت خلال الـ 24 ساعة الماضية لهجمات روسية في عدد من المناطق في باخموت دونيتسك

كما لفتت إلى أن قاذفات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية أصابت نقطتي تحكم و5 مناطق تمركز للقوى العاملة والمعدات العسكرية ومستودعاَ للذخيرة ونقطة مراقبة للطائرات المسيرة.

هجوم ماكيفكا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، ليلة أمس الثلاثاء عن ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس في القصف الأوكراني على ماكيفكا في دونيتسك ليلة رأس السنة إلى 89 قتيلاً.

وأفاد بيان مصور للوزارة، أن القوات الروسية "تمكنت من تدمير 4 قاذفات هيمارس استهدفت جنودها في ماكيفكا".

وذكرت موسكو أن "السبب الرئيسي لهجوم ماكيفكا هو الاستخدام الجماعي للهواتف المحمولة، رغم الحظر المفروض"، مشيرة إلى "تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ملابسات الهجوم".

وأضاف البيان: "نتخذ الإجراءات الضرورية لمنع تكرار هذه الفاجعة، وسيعاقب المسؤولون بعد اكتمال التحقيقات".