اتحاد الصحفيين الألمان (DJV) يطالب السلطات التركية بالإفراج عن الصحفيين

أصدر اتحاد الصحفيين الألمان بياناً دعا فيه إلى إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في آمد.

دعا اتحاد الصحفيين الألمان (DJV) الحكومة التركية إلى إنهاء حملتها ضد الصحفيين الناقدين والإفراج عن المعتقلين منهم على الفور.

اتحاد الصحفيين الألمان (DJV) ، الذي يضم حوالي 30 ألف عضو، هو أكبر منظمة صحفية في أوروبا. أعرب في  بيانه عن قلقه إزاء زيادة ضغط الحكومة التركية على الصحفيين.

البيان جاء  بعنوان "صيد الصحفيين"، لفت الانتباه إلى إغلاق قنوات للصحفيين الذين يعيشون في المنفى من قبل الحكومة التركية. كما انتقد البيان اعتقال 21 شخصاً بينهم 20 صحفيا في آمد.

بدوره شدد فرانك أوبرال رئيس اتحاد الصحفيين الألمان (DJV) على أن الحملة على الصحفيين ووسائل الإعلام في الأسابيع الأخيرة في تركيا لا ينبغي التغاضي عنها، داعياً الحكومة الألمانية أن توضح لأردوغان أن " اصطياد  الصحفيين جريمة لا تجلب سوى السوء"

ومضت ٥ أيام على اعتقال سلطات الفاشية التركية  كل من سردار ألتان ، الرئيس المشترك لجمعية صحفيي دجلة فرات، صفية الاكاش، مدير وكالة المرأة JINNEWS، كولشن كوجوك، محررة وكالة المرأة  JINNEWS، عزيز أوروش، محرر وكالة مزبوتاميا (MA) الصحفي عمر جليك، سعاد دغوهاند رمضان كجيكن، نشا توبراك، إبراهيم كويونجو، أسمر تونج، محمد شاهين، زين عابدين بولوت، مظلوم دوغن كولر، اليف أنغور، رمزية تميل، عبد الرحمن أونكو، محمد يالتشين.