اتحاد الدعم الدولي: يجب ان ينال عبدالله أوجلان حريته

دعا اتحاد الدعم الدولي للمنطقة المستقلة لمدينة فالنسيا الإسبانية المؤسسات الدولية للسعي لتحقيق حرية القائد عبد الله اوجلان.

تستمر الحملة التي انطلقت للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية على المستوى الدولي بدعم العديد من الجهات.

ونشر اتحاد الدعم الدولي الذي يتبع أعمال فعّالة في المنطقة التي تتمتع بالإدارة الذاتية في فالنسيا بياناً في الذكرى السنوية لحملة " الحرية لعبدالله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية ".

وأكد اتحاد الدعم الدولي إنهم انضموا للحملة وقالوا:" نحن كمنظمة دعم دولية في فالنسيا نعلن عن انضمامنا للحملة العالمية لـ " الحرية لعبدالله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية " التي تجمع النشطاء، الفنانين، المثقفين، الممثلين المنتخبين، الحركات الاجتماعية، الاتحادات، الأحزاب السياسية وملايين الكرد من عموم العالم مع بعضهم البعض".

وأشار الاتحاد أن نظام التعذيب الممارس ضد عبدالله أوجلان لم ينتهي بعد وقال إنه منذ ثلاثة أعوام ونصف تقوم السلطات التركية بشكل غير قانوني بأسر أوجلان ضمن نظام تعذيب مطلق، وواصل:" هدف الحملة التي أُطلقت من جهة أخرى هو حل القضية الكردية في تركيا بطريقة عادلة، ديمقراطية والحوار وان يشارك قائد الكرد الذي يتم أسره في السجن في عملية الحل".

كما وأكد اتحاد الدعم الدولي إنهم يساندون أهداف الحملة وذكر بأنهم سيكونون في تضامن مع نضال الشعب والمنظمات الكردية.

ودعا الاتحاد المؤسسات الدولة قائلاً:" إنهم كاتحاد الدعم الدولي يساندون أهداف الحملة مؤكدين انهم يتضامنون مع نضال الشعب والمنظمات الكردية، ودعوا المؤسسات في فالنسيا، إسبانيا وأوروبا للتحرك من أجل إيقاف الهجمات التركية ودول المنطقة ضد كردستان، تحقيق الحرية الجسدية لأوجلان وحل القضية الكردية بالطرق السياسية ".