استمرار اعمال مؤتمر المسار الديمقراطي السوري مغلقاً أمام وسائل الإعلام

تتواصل فعاليات مؤتمر المسار الديمقراطي السوري، حيث ألقيت كلمة باسم اللجنة السياسية في السويداء، ثم تم انتخاب ديوان لإدارة المؤتمر، ليغلق بعد ذلك أمام وسائل الإعلام .

تتواصل فعاليات مؤتمر المسار الديمقراطي السوري المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث شهد المؤتمر، مشاركة عبر تقنية الفيديو من السويداء، إذ ألقيت كلمة باسم اللجنة السياسية في السويداء، ألقاها يامن معروف الذي توجه بالتحية من السويداء ومن حراكها السلمي للمشاركين في المؤتمر.

وتحدث معروف عن أهداف حراك السويداء، وقال إنه يطالب بالتغيير السياسي وفق القرارات الدولية 2254 وجنيف1 بما يضمن الانتقال السياسي في البلاد.

ولفت أنهم يسعون إلى دولة المواطنة وحقوق الإنسان، ودولة العدالة والحرية والعدالة الاجتماعية وحيادية الاتجاه دون تمييز عرقي أو ديني أو ثقافي.

وأكد أن عصر الديكتاتوريات قد ولّى، وآن الأوان للشعوب أن تدير نفسها بمرجعية دستور عصري يقوم بالفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية والتداول السلمي للسلطة.

وطالب معروف بالإدارة اللامركزية كي لا تتفرد السلطة المركزية بالحكم، من أجل ضمان المشاركة الفعالة للمجتمع في الإدارة. مؤكداً في الوقت ذاته دعم السويداء للمؤتمر ولأي خطوة تحقق تطلعات السوريين.

وبعد ذلك، استمرت فعاليات المؤتمر مغلقةَ أمام وسائل الإعلام لمناقشة وثائق المؤتمر الذي سيتواصل اليوم وغداً لينتهي ببيان ختامي.