استذكار رابرين آمد وكولان ديرن وحمزة كوباني في زيورخ

تم استذكار كل من رابرين آمد، وكولان ديرن، وحمزة كوباني، الذين استشهدوا نتيجة لهجمات الدولة التركية في تواريخ مختلفة، في زيورخ.

تم استذكار كل من أفين أوزترك (كولان ديرن)، التي استشهدت في 4 أيلول 2017 نتيجة هجمات دولة الاحتلال التركي، دلال عزيز أوغلو (رابرين آمد) التي استشهدت في 17 حزيران 2022، وعضو لجنة الاقتصاد لمجلس شيخ مقصود والاشرفية محمد يلدرم (حمزة كوباني) الذي استشهد في قصف 24 شباط على حي شيخ مقصود بحلب، في مدينة زيورخ السويسرية.

وتم تنظيم المراسم التذكارية، من قبل مؤسسة عوائل الشهداء في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في زيورخ، وشارك في المراسم عوائل الشهداء كولان ديرن، ورابرين آمد، وحمزة كوباني والعديد من الكردستانيين.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تحدث محمد غوكسنغور، نيابة عن مؤسسة عوائل الشهداء، وذكر أنه بعد زلزال 6 شباط، تعمدت الدولة التركية منع المساعدات عن المدن الكردية، وقال: "ان شعبنا عانى مرة أخرى، نعم لدينا شهداء ولكن شهر آذار هو ايضاً شهر المقاومة، وان النوروز مقاومة بالنسبة لنا ".

وقالت والدة أشتيه دوندو: "إن أبناءنا الذين اتخذوا من فلسفة الحرية للقائد عبد الله أوجلان اساساً لهم، أصبحوا شهداء لهذا، وسنتوج إرثهم بالنصر، وستجلب الامهات السلام للشعب الكردي وكردستان ".

كما ألقى أهالي الشهداء كلمة، وتم عرض فيلم عن حياة الشهداء بعد الخطب.

وانتهت المراسم وسط ترديد شعار "الشهداء خالدون".