إرسال رسائل إلى اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب في جنيف ولوزان وسيون

لا تزال حملة إرسال الرسائل إلى اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب، والتي بدأتها حركة المرأة الكردية في أوروبا ضد عزلة إمرالي، مستمرة في سويسرا.

تم اليوم إرسال مئات التوقيعات التي جمعتها أعضاء اتحاد المرأة الكردية السويسرية (YJK-S) في مدن جنيف ولوزان وسيون في سويسرا إلى اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب.

جنيف

 

تم إرسال مئات التوقيعات التي جمعتها مبادرة نساء سما يوجا إلى اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب من مكتب بريد مونت بلانك.

وأدلت توبا يلماز ببيان باسم المبادرة، وذكرت أن العزل المطلق لعبد الله أوجلان أمر غير مقبول، ودعت اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب إلى القيام بمسؤوليتها.

لوزان

 

اجتمعت عضوات مجلس نساء لاجين أمام مكتب بريد ريبون وقاموا بتسليم الرسائل الموقعة إلى مكتب البريد.

وبالنيابة عن المجلس، قدمت روكن أزيك معلومات حول حملة إرسال الرسائل إلى اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب، والتي بدأتها حركة المرأة الكردية في أوروبا، وقالت روكن أزيك: "لا نستطيع الحصول على أي معلومات من القائد آبو لأكثر من 3 سنوات، ويتعين على اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب أن تستمع إلى الشعب الكردي وأن تفي بمسؤوليتها".

وبعد البيان، تم إرسال رسائل موقعة من العديد من السياسيين والفنانين والمشاهير إلى اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب.

سيون

 

كما تجمعت عضوات مبادرة المرأة في مقاطعة فاليه أمام مكتب البريد المركزي في العاصمة سيون، وأدلت نوردان أتيش ببيان هنا ولفتت الانتباه إلى الحملة التي انطلقت في 10 تشرين الأول 2023، وقالت: "في إطار حملة الحرية لعبد الله أوجلان حل للقضية الكردية" في جميع أنحاء العالم، وخاصة في حملة تم إطلاق إرسال الرسائل إلى اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب في أوروبا، في الخطوة الثانية، نرسل اليوم رسائل موقعة إلى لجنة منع التعذيب للوفاء بمسؤولياتها".

ثم تم إرسال الرسائل الموقعة إلى اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب.

وسترسل عضوات اتحاد المرأة الكردية السويسرية  التوقيعات إلى اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب غداً في زيوريخ، 21 حزيران في آراو، 22 حزيران في بازل.