الترحيب بمقاومة السجون خلال احتفالية حلول العام الجديد في سويسرا

تم الترحيب بفعاليات مقاومة المعتقلين ضد العزلة خلال الاحتفالية التي نظمتها مراكز المجتمع الكردي الديمقراطي في فينترتور وآراو بسويسرا بمناسبة حلول العام الجديد.

نظم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي احتفالية بمناسبة حلول العام الجديد في الصالة الملكية للأفراح في مدينة فينترتور السويسرية.

 

وانضم كل من الفنانين الفنان شمدين، الفنان كاوا أورميه، آكين أوغول، مسعود مد، فرقة الأطفال والفرقة الموسيقية لمركز الثقافة والفن الكردية في فينترتور، البرلماني السابق في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) موسى فارس أوغلو، الرئيس المشترك العام السابق لحزب الأقاليم الديمقراطية (BDP) محمد أصلان والرئيس المشتركة السابق لبلدية سور عبد الله دمير باش إلى الاحتفالية.

صرح الرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي في فينترتور إسماعيل كايا خلال الاحتفالية بما يلي: "أتمنى أن يصبح عام 2024 عام الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان".

كما تم الترحيب بفعالية المعتقلين المضربين عن الطعام خلال الاحتفالية وألقى موسى فارس أوغلو الكلمة، ونوه إلى العزلة في إمرالي والحملة الجديدة التي انطلقت بهدف رفع العزلة، وقال:" يجب مساندة ودعم حملة "الحرية لأوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية" التي أُطلقت من قبل أصدقاء الكرد، يجب ان نقف إلى جانب رفاقنا في هذه الحملة وألا نتركهم وحيدين، يجب أن نكسر معهم العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وتحقيق حريته الجسدية خلال عام 2024".

آراو

تم تنظيم احتفالية أخرى في مقاطعة آراو، حيث شارك العديد من الأشخاص والعوائل وخاصةً الذين يبقون في مخيم اللاجئين في الاحتفالية الذي نظمه مجلس محمد تونج للشعب في آراو ومجلس روجبين النسائي في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في لينزبورغ.

لينزبورغ

تمت دعوة الأشخاص الذين يبقون في مخيم اللاجئين للاحتفالية الذي نظمه مجلس روجبين النسائي في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي(CDK) في مدينة لينزبورغ، وألقى السياسي الكردي سرحد آغري كلمة الافتتاحية في الاحتفالية وقال: "كانت كافة الساحات في كل مكان مليئة بالنضال هذا العام، قبل أي شيء مقاومة القائد آبو في إمرالي، مقاومة قواتنا الكريلا في الجبال ضد كافة جرائم الحرب الكيماوية ورفاقنا الذين يقاومون في السجون، وهناك حقيقة مقاومة شعبنا في أوروبا وأيضاً في الأجزاء الأربعة من كردستان، يجب أن ندعم ونساند هذه المقاومة، ماذا قال القائد آبو؟ ليسوا رفاقنا من ليس لهم الكومون، يجب على رفاقنا المشاركة في البرلمان والأعمال، أتمنى أن يصبح عام 2024 وسيلة لتحقيق الحرية والسلام".

وعقد الحضور حلقات الدبكة على أنغام فرقة محمد تونج الموسيقية للمجلس.