السيول تودي بحياة 25 شخصاً في الصين

فقد ما لا يقل عن 25 شخصاً لحياتهم نتيجة السيول في جنوب الصين، وأثرت على ملايين الأشخاص، كما عانت البلاد من خسائر اقتصادية بملايين اليوروهات بسبب ارتفاع نسبة حدوث الفيضانات.

غمرت الأمطار الغزيرة في الأسابيع الأخيرة جنوب الصين، وألحقت أضراراً بالعديد من المنازل والحقول والطرق، فيما قال مسؤولون في مؤتمر صحفي الأربعاء إن 10 أشخاص فقدوا حياتهم في ولاية هانان، وفقد 3 أشخاص اخرين حياتهم خلال هذا الشهر، وتم إجلاء 286 ألف شخص، وتضرر ما يعادل 79 مليون شخص من الكارثة.

فيما تضرر2700 منزل، و96 ألف و 160 هكتارا من الأراضي الزراعية، وبحسب المسؤولين، من المتوقع أن تتجاوز الأضرار المادية 4 مليارات يوان (563 مليون يورو)

وفي نهاية الشهر الماضي، فقد 8 أشخاص حياتهم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية في ولاية فوجيان، و 5 أشخاص في يون نان وطفلين في ولاية غوانغخي.

ورفعت السلطات الصينية مستويات الإنذار لهذا الموسم بعد مقتل 398 شخصاً في فيضانات في ولاية هانان الصيف الماضي.

وفيما يحذر العلماء من أزمة الماء والهواء وآثارها المميتة وطالبوا الناس بزيادة تدابيرهم.

وازدادت الفيضانات بسبب ارتفاع درجة حرارة العالم في منطقة شرق آسيا، ووفقاُ لآخر بيان صادر عن لجنة المياه وتغير المناخ الحكومية، فمن المتوقع أن تزداد الرطوبة ودفء الهواء مرة أخرى، وازدياد الأعاصير.

وفقد عدد كبير من الشعب لحياتهم في ولاية زاهنزهاو، حيث لم يكونوا مستعدين للفيضانات، وفيما تجاهل مسؤولو الدولة التحذيرات الخمسة الحمراء، حيث حوصر مئات الأشخاص وفقد 12 شخصاً حياتهم عندما غمرت مياه الفيضانات أنفاق شبكة المترو في المدينة.

ووفقًا لهيئة المياه والجو الدولية الصينية، سيتأثر جنوب التبت إلى جانب مناطق جنوب والجنوبية الغربية.