المؤتمر الوطني الكردستاني: لن نفسح المجال للاحتلال في كردستان

تم التنديد خلال الاجتماع العام للمؤتمر الوطني الكردستاني الثاني والعشرين بهجمات الاحتلال التي تشنها الدولة التركية على متينا، وقيل: "لن نسمح بأن تقع أراضي كردستان تحت هيمنة المحتلين".

وتم الإدلاء ببيان مشترك في اليوم الثاني من انعقاد الاجتماع العام بخصوص الهجمات الاحتلالية للدولة التركية على منطقة متينا.


وقرأت الرئيسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني زينب مراد نص البيان، وقالت زينب مراد: "ندين وبشدة كافة الهجمات وعمليات الاحتلال التي تقوم بها الدولة التركية ".
أيضاً تم مناقشة التهديدات التي تتعرض لها أراضي كردستان بالتفصيل خلال يومين من الاجتماع العام للمؤتمر الوطني الكردستاني وقيل: "الموت للاحتلال" و"عاشت مقاومة كردستان".
كما وتم توجيه دعوة باسم كافة الأحزاب والجهات، لجميع الأحزاب والجهات في كردستان، وخاصة جنوب كردستان على النحو التالي:
"لقد بدأت هجمات الاحتلال والعمليات العسكرية بهدف القضاء على شعبنا، وقد قرر أعداؤنا مرة أخرى وضع شعبنا وأرضنا في حرب كبيرة، ومن الواضح أن عملية واسعة النطاق قد بدأت منذ الأمس، وندين من هنا باسم الحضور مرة أخرى هذه العمليات والهجمات، نقول بصوت الكرد والكردستانيين لا للاحتلال، لن نسمح بأن تقع أراضي كردستان مرة أخرى تحت هيمنة المحتلين.
تريد الدولة التركية إبادة الكرد أينما كانوا بهذه الهجمات والعمليات، تريد تدمير مكانة جنوب كردستان والإنجازات الذي حققه شعبنا، هذه الحرب هي حرب واسعة وشاملة، لذلك هناك حاجة إلى موقف عام وواسع، على عموم شعبنا وخاصة شعبنا في جنوب كردستان، جميع الأحزاب والجهات السياسية، بألا يكون أي أحد جزءً من هذه الحرب، ولا ينبغي لأحد أن يصبح جزءً من هذه المؤامرة القذرة التي تمارس على أراضي كردستان، نرى هذه المقاومة ثمينة وقيمة، ولهذا السبب فإننا بكل أصواتنا إلى جانب مقاومة شعبنا ومقاتلي الحرية الذين ينتفضون ضد الاحتلال.
وانتهى البيان بترديد شعار " الموت للاحتلال "، " لن يبقى الاحتلال "، " لن تبقى ذهنية الابادة " و " عاشت مقاومة كردستان".