المجتمع الكردي الديمقراطي يطلق حملة لجمع التواقيع للاعتراف بمجزرة الايزيديين

أطلق المجتمع الكردي الديمقراطي في سويسرا حملة لجمع التواقيع لاعتراف الحكومة السويسرية بشكل رسمي بجزرة الايزيديين وتوفير الحماية الدولية لهم.

بدأ المجتمع الكردي الديمقراطي في سويسرا بحملة جمع تواقيع للاعتراف بمجزرة الايزيديين التي ارتكبتها مرتزقة داعش في الثالث من آب 2014، وذلك بعد ازدياد هجمات وتهديدات الاحتلال التركي وقوات أخرى على الايزيديين في شنكال.

تجمع التواقيع على الرابط (https://act.campax.org/petitions/anerkennung-des-volkermordes-an-der-ezidischen-gemeinschaft-im-nordirak) وستقدم التواقيع التي سيتم جمعها الى المجلس الاتحادي السويسري.

أهداف الحملة:

ـ الاعتراف بمجزرة الايزيديين

ـ تأمين الحماية الدولية للايزيديين لما يتعرضون له من خطر الابادة من قبل الدولة التركية وقوات اخرى في العراق.

ـ تقديم مساعدة مالية لإعادة بناء أماكن الايزيديين في شنكال.

وذكر في نص الحملة ان مجزرة الايزيديين اعترفت بها الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي. ووصف الوضع العاجل على الشكل التالي:

"واجهت العوائل التي عادت الى منازلها في السنوات الأخيرة، خطر العمليات العسكرية التركية المشتركة مع العراق وجنوب كردستان. ومع الهجمات الجوية التركية، تمكن الجيش العراقي من السيطرة على مناطق الايزيديين لفترة وجيزة وهاجم وحدات الحماية الجوهرية هناك. ما زالوا يريدون ان يجعلوا الايزيديين الذين ابعدوا عن تقرير مصيرهم، لعبة في يد القوى الجيوسياسية.

وفي هذا الوضع الخاص، لتأمين الحماية للايزيديين، يعتبر الاعتراف بمجزرة الايزيديين من قبل الحكومة السويسرية مطلباً ملحاً وضرورياً اكثر من أي وقت مضى"