ألمانيا تعلّق الرحلات الجوّية مع بريطانيا بسبب "السلالة الجديدة" من فيروس كورونا

ذكرت مصادر حكوميّة ألمانيّة أنّ برلين قرّرت تعليق الرحلات الجوّية مع بريطانيا بعد ظهور "سلالة جديدة" من فيروس كورونا "سريعة الانتقال".

وقال وزير الصّحة الألماني، ينس شبان، في تصريحات للقناة الأولى الألمانيّة، إنّ جميع الرحلات مع بريطانيا ستتوقّف اعتباراً من منتصف الليل "بالنسبة للركّاب الوافدين من هذا البلد".

وأشارت وسائل إعلام إلى أنّ دولاً أوروبيّة تتباحث حول اتّخاذ قرار مشابه للقرار الألماني حول تعليق الرحلات الجوّية مع بريطانيا، وذلك بسبب "خطورة" السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي أعتبرت "سريعة الانتقال".

وأوضحت المصادر ذاتها أنّ قرار تعليق الرحلات الجوّية سيستثني "شحن البضائع"، فيما أكّد مصدر حكوميّ ألماني أنّ بلاده "ستحدّ من عمليّات دخول المواطنين البريطانيّين ومن جنوب إفريقيا عبر الطرق البحريّة والبرّية وأيضاً عبر خطوط السكك الحديديّة".

وذكر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في تصريحات صحفيّة أمس السبت، أنّ سلالة جديدة من فيروس كورونا "أدّت إلى ارتفاع عدد المصابين بشكل حاد" في عموم البلاد، فيما شدّدت الحكومة البريطانيّة القيود في لندن ومناطق مجاورة لها، بالإضافة إلى تعطيل خطط عطلة أعياد الميلاد.

كما أصدرت كلّ من إيطاليا وهولندا قراراً يقضي بتعليق الرحلات الجوّية القادمة من بريطانيا، في الوقت الذي أكّد فيه وزير الصّحة الإيطالي، روبيرتو سبيرانزا أنّ السلالة الجديدة من فيروس كورونا، المكتشفة في بريطانيا "مقلقة وتتطلّب دراسة من قبل علمائنا" مشدّداً على ضرورة "توخّي الحذر" في التعامل مع الوضع الجديد.