المانيا: الحزب اليساري يطالب بإلغاء قرار منع انعقاد مؤتمر "نريد عالمنا"

أرسل الرؤساء المشتركون لكتلة الحزب اليساري في مجلس ولاية هامبورغ رسالة إلى عميد جامعة هامبورغ، البروفيسور الدكتور هاوك هيكيرين، يطالبون فيها بإلغاء قرار منع انعقاد مؤتمر "نريد عالمنا".

وفقاً لتوجيهات المكتب الاتحادي لحماية الدستور (وكالة الاستخبارات الداخلية في ألمانيا)، منع عميد جامعة هامبورغ، البروفيسور الدكتور هاوك هيكيرين، انعقاد مؤتمر "نريد عالمنا"، الذي كان من المقرر انعقاده في إحدى قاعات الجامعة في الفترة ما بين 7-9 من شهر نيسان 2023.

وسعياً إلى تغيير قرار المنع الذي اتخذه البروفيسور هيكيرين وللسماح بانعقاد المؤتمر في جامعة هامبورغ، تستمر حملة لجمع التواقيع بين العلماء والأكاديميين المعروفين عالمياً، وضمن هذا السياق، دخل الحزب اليساري أيضاً في جهد مماثلة، حيث أرسل الرؤساء المشتركون في كتلة الحزب اليساري في مجلس ولاية هامبورغ، جانسو أوزدمير وسابينا بودينغهاوس، رسالة إلى عميد جامعة هامبورغ البروفيسور الدكتور هيكيرين تطالب بالسماح بانعقاد المؤتمر.

وأعربَ أوزدمير وبودينغهاوس عن قلقهما بشأن قرار منع انعقاد المؤتمر وشددا على أهمية هذا بمشاركة قوية للمجتمع والعالم العلمي، ووجها طلباً إلى البروفيسور هيكيرين، جاء فيه: "نريدك أن تتخلى عن قرارك الذي اتخذته قبل وقت قصير من بدء المؤتمر وأن تتواصل معنا لنتمكن من إيجاد حل لهذه المشكلة".

مطالبة عمدة هامبورغ الأول بالتدخل من أجل السماح بانعقاد المؤتمر

أرسل الرئيسان المشتركان لكتلة الحزب اليساري، جانسو أوزدمير وسابينا بويدنغهاوس، رسالة إلى عمدة هامبورغ الأول، بيتر تسكينتشير ومساعدته عمدة هامبورغ الثاني، كاتارينا فيجيبانك، وطالبا بتوحيد الجهود لإلغاء قرار عميد الجامعة والسماح بعقد المؤتمر في حرم جامعة هامبورغ كما كان مخططاً له.

وفي هذه الأثناء، وبالرغم من قرار الحظر في جامعة هامبورغ، إلا إن مؤتمر "نريد عالمنا" سيعقد في الوقت المحدد، حيث نشرت منظمة شبكة البحث البديل (Network for an Alternative Quest) إحدى المنظمات المشاركة في التحضير والإعداد للمؤتمر، بياناً أعلنت فيه أن المؤتمر سيبدأ في قاعة المنظمة المسماة بـ "Bürgerhaus Wilhelmsburg" في يوم الجمعة، السابع من شهر نيسان. 

ويمكن الاطلاع على البرنامج الكامل للمؤتمر وعنوانه على موقع شبكة البحث البديل: https://www.networkaq.net/de