الكردستانيون واصدقاؤهم في مدينتي ستوكهولم واوسلو يعربون عن دعمهم لإنتفاضة شرق كردستان وايران

نُظمت فعالية في العاصمة السويدية، ستوكهولم دعماً ومساندة للانتفاضة في شرق كردستان وايران.

ستوكهولم

مرة اخرى اجتمع الآلاف من المواطنين الايرانيين والكرد في ساحة Sergels Torgetفي مركز العاصمة السويدية ستوكهولم، لدعم ومساندة الانتفاضة في شرق كردستان وايران، وحمل الكردستانيون من شرق كردستان اعلام منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان ولافتات كتب عليها " المرأة، حياة، حرية "، ورددا شعار " المرأة، حياة، حرية " بصوت واحد.

واشارت الكلمات التي تم القائها في الفعالية :"  ان هذه الثورة، وهذه الانتفاضة هي انتفاضة المرأة. من هنا نحي عموم الشعب اينما كان والذي انتفض ضد هذا النظام الذي  ينتهك دماء الشعب منذ 40 عاماً، كانت جينا شابة كردية من شرق كردستان اليوم اصبحت رمزاً للمقاومة من اجل كافة الشعوب التي تعيش في ايران."

كما وردد في الفعالية دون توقف شعارات " ليسقط النظام الايراني "، " الحرية للمعتقلين السياسيين " و " المرأة، حياة، حرية ."

كما تم المطالبة في الفعالية بإغلاق السفارة الايرانية في السويد، لأنها تعد مركزا إرهابياً استخباراتياً.

أوسلو

خرج الآلاف من الكردستانيون وشعوب ايران في العاصمة النرويجية أوسلو بمظاهرة حاشدة الى الساحات مثل كل اسبوع، من اجل مساندة ثورة المرأة التي لا تزال مستمرة في ايران وشرق كردستان.

وبدأت المظاهرة امام المحطة المركزية في اوسلو عند الساعة 14:00 واستمرت حتى مبنى وزارة الخارجية على طريق Karl Johanê، حيث تحولت المظاهرة امام المبنى الى فعالية. تحدث فيها ممثلو الاحزاب السياسية والمؤسسات المدنية.

كما وتحدثت في الفعالية رئيسة نقابة LO التي هي من النقابات الكبرى في النرويج، وافادت:" نرحب بالمطالب الديمقراطية للشعب ونساء ايران، نحن معهم وندعمهم."

كما وابدت سحر آيدر من الحزب الاحمر في النرويج (Rødt) والبرلماني عن حزب العمال ماني الحسيني مساندتهم واكدوا انهم داعمين لشعوب ايران.

وردد في الفعالية شعارات " المرأة، حياة، حرية "، " جميعنا جينا والحق معنا " و " النرويج لن تصمت "، وانتهت الفعالية بعقد حلقات الدبكة.