الكردستانيون في نانتس ينددون بمجزرة باريس الإرهابية

ندد مئات الكردستانين وأصدقائهم في مدينة نانتس الفرنسية بمجزرة باريس الإرهابية.

استنكر الكردستانيون وأصدقائهم الذين يقيمون في مدينة نانتس الفرنسية، بمجزرة باريس، حيث اجتمعوا في ساحة بلاك Place في كوميرسيCommerc.

وحمل الحشد صور ساكينة جانسيز، فيدان دوغان وليلى شايلماز اللواتي استشهدن في مجزرة 9 من كانون الثاني عام 2013 التي ارتكبت من قبل الدولة التركية وصور أمينة كارا(افين غويي)، الفنان  مير بروروالوطني عبدالرحمن كزل وحملوا لافتات وساروا بها.

كما تم نشر خلال المسيرة منشورات باللغة الفرنسية تفضح فيها إرهاب الدولة التركية.

وسارالحشد بترديد شعارات " الشهداء خالدين" ،" يحيا القائد آبو" و" A bas regîme fascîst en Turquîe"، ونظموا فعالية في ساحة بلاك Place في Commerce بعد الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء باريس.

وتحدث في الفعالية السياسي الكردي سرحد آغري، وأكد سرحد أنهم سيكونون في الساحات الى ان يتم الكشف عن الفاعلين والمتعاونين في مجزرة باريس ودعا الى المشاركة في المراسم التي ستنظم في 3 من كانون الثاني عند الساعة12:00 من أجل شهداء مجزرة باريس والمسيرة المركزية التي ستنظم في 7 من كانون الثاني عام2023 في باريس.

كما وتحدث عضو حركة الثقافة والفن TEV-ÇAND هوازن علي غول ايضاً في الفعالية، وقال علي أنهم لن يرضخوا للفاشية التركية، وأنهم سيكونون في الساحات الى ان يتم الكشف عن فاعلي مجزرة باريس الإرهابية، كما وتحدث غول عن ذكرياته مع الشهيد مير برور ايضاً.

وشاركت المنظمات اليسارية والمنظمات المدنية  كل بلونه في الفعالية الاحتجاجية وأصدروا رسائل مساندة للشعب الكردي، وتحدث ايضاً باسم المركز الثقافي العلوي في نانتس  باران بوزكوت واعطى رسالة تصعيد المقاومة.

وانضم اصدقاء المقاتلة اوليفير لي جلاينج(كندال برزيه) والتي استشهدت في 10 من شباط عام 2018 اثناء المقاومة ضد هجمات الدولة التركية المحتلة على عفرين، وأكدوا انهم سيكونون الى جانب الشعب الكردي في كل الساحات، وسيكونون داعمين لهم.