الكردستانيون في ألمانيا يستنكرون هجمات الاحتلال التركي وخيانة الديمقراطي الكردستاني

ندد الكردستانيون وأصدقاؤهم في المدن الألمانية "فرانكفورت، هامبورغ، شتوتغارت، هانوفر ودوسلدورف" بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK).

بمبادرة من مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي – أوروبا (KCDK-E) وحركة المرأة الكردية – أوربا (TJK-E) انطلقت في المدن الألمانية مظاهرات حاشدة تنديداً بالهجمات التركية على مناطق الدفاع المشروع وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK). وأكد المتظاهرون على الألتفاف حول فكر القائد، لهزيمة خط الخيانة.

فرانكفورت

توافد الكردستانيون الى محطة جالوسوارت بمدينة فرانكفورت، للتنديد بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK).

وشارك في المسيرة التي قادتها حركة المرأة الشابة الثورية(TekoJIN)  آلاف الأشخاص الذين حملوا العديد من اللافتات التي تندد بهجمات الاحتلال.

وعندما اقترابهم من محطة (Hauptwache) حيت الحشود المشاركة في التظاهرة المقاومة البطولية لمقاتلي الكريلا برفع الأحذية الصفراء التي ينتعلها مقاتلو الكريلا. أعربوا عن غضبهم من هجمات الاحتلال التركي وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK).

هامبورغ

تظاهر الآلاف من الناشطين الكرد في مدينة هامبورغ الألمانية للتنديد بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK).

شهدت المسيرة مشاركة ودعم حركات ثورية تركية وأممية ألمانية ومجموعة من المواطنين الاوكرانيين الذين تشهد بلادهم حالة الحرب.

وتحدث السياسي الكردي محمد شيرين آمد في المسيرة التي انطلقت من محطة قطار شتيرنشانز واصفاً خيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) بأنها سكين مغروز في ظهر الشعب الكردي. قال آمد: "لن نسمح بالخيانة أبداً وسنكافح حتى النهاية من أجل النضال والحرية"

وقالت أنجا فلاتش، وهي ناشطة في مجال حقوق المرأة: "يجب الالتفاف حول فكر القائد أوجلان، من أجل القضاء على الخيانة"

وتظاهر الآلاف من الكردستانيين وهم يهتفون "الموت للخيانة، أردوغان إرهابي وعاشت مقاومة حزب العمال الكردستاني"

وانتهت المسيرة في حي دمتور قرب السفارة التركية.

شتوتغارت

وتوافد الكردستانيون وأصدقاؤهم الى شارع (Lautenschlager Strasse) في مدينة شتوتغارت الألمانية وساروا حاملين لافتات كتب عليها "لا لهجمات تركيا على جنوب كردستان، الموت للخيانة"

حمل المتظاهرون لافتات عليها صور القائد عبد الله أوجلان وشعارات مثل "الإرهابي أردوغان، يعيش التضامن الدولي، ألمانيا تمول وتركيا تقصف، أخرجوا الدبابات الألمانية من كردستان"

دوسلدورف

بدعوة من حركة المرأة الكردية أوربا(TJK-E) ومؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي أوروبا (KCDK-E)، توافدت النساء الكردستانيات والكردستانيون الى دوسلدورف هاوبتبانهوف.

وشارك في المسيرة أصدقاء الكرد، ومجموعة من الناشطين الألمان، حيث نددوا بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع. كما بعث المتظاهرون رسالة إلى الدولة الألمانية التي تبيع أسلحة للدولة التركية، قالوا فيها "لا تشاركوا في جرائم تركيا"، حيث اكدوا انهم يدعمون الحملة التي تهدف لشطب اسم حزب العمال الكردستاني(PKK) من "قائمة الإرهاب"

هانوفر

ندد الكردستانيون وأصدقائهم من هانوفر والمدن المجاورة، بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK).

فبعد الوقوف دقيقة صمت، قرء المتظاهرون بيانات باللغة الألمانية. ورددوا بعدها هتافات تندد بتعاون عائلة البارزاني مع الدولة التركية. كما والقيت كلمات نيابة عن مركز المجتمع الديمقراطي في هانوفر (Nav-Dem Hannover)  ومجلس المرأة الإيزيدية، عبرت كلها عن حالة الغضب ضد الهجمات التركية وخيانة الديمقراطي الكردستاني.

واستمرت المسيرة التي بدأت من محطة أوبيرنبلاتس لغاية هاوبتبانهوف.