الجنرال مارك ميلي: مقتل وإصابة أكثر من 100 ألف جندي روسي وأوكراني

صرح رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي إن الجيش الروسي تكبد خسائر بشرية تقدر بأكثر من 100 ألف جندي بين قتيل وجريح في أوكرانيا، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية عانت "على الأرجح" من مستوى مماثل من الخسائر في الحرب.

أكد رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية الجنرال مارك ميلي في كلمة ألقاها أمس الأربعاء بـ"نادي نيويورك الاقتصادي" أن "أكثر من مئة ألف جندي روسي بالتأكيد قتلوا أو جرحوا". مضيفاً أن "الأمر نفسه ينطبق على الجانب الأوكراني على الأرجح".

كما عبر المسؤول العسكري الأمريكي عن أمله في إجراء محادثات لإنهاء الحرب، لأن النصر العسكري ليس ممكناً لا لروسيا ولا أوكرانيا.

وأضاف "يجب أن يكون هناك اعتراف متبادل بأن النصر العسكري لا يمكن أن يتحقق على الأرجح، وبالمعنى الدقيق، بالوسائل العسكرية، لذلك يجب التوجه إلى وسائل أخرى". هذا، وأكد الجنرال ميلي أن هناك "فرصة للتفاوض".

وتأتي تصريحات رئيس الأركان الأمريكي بينما أمرت روسيا قواتها بالانسحاب من مدينة خيرسون، والتي اعتبرها محللون ضربة قاسية للحملة العسكرية لموسكو.

وبينما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن هذا الانسحاب دليل على أن موسكو تواجه "مشاكل حقيقية" في ساحة المعركة، ردت كييف بحذر معتبرة أنه من غير المرجح أن يغادر الجيش الروسي هذه المدينة الاستراتيجية من دون قتال.