الحزب اليساري السويدي يطلق حملةً ضد الهجمات الكيماويّة للاحتلال التركي

أطلق الحزب اليساري السويدي حملة تحت عنوان "أنت أيضاً أرفع صوتك"، بهدف تسليط الضوء على الهجمات الكيماوية التي تشنها دولة الاحتلال التركي على قوات الدفاع الشعبي في جنوب كردستان.

نشرت الناطقة باسم حزب اليسار في مدينة أوبسالا السويدية، يلفا لارسدوتر مقطعاً مصوّراً، قالت فيه: "نريد أن نلفت انتباهكم بهذا الفيديو، هناك تقارير تشير إلى ارتكاب تركيا لجرائم حرب بحق الكرد عبر استخدام مواد كيماويّة ضدّهم، لذا فلتقم بتصوير مقطع فيديو لإيصال صوتك عبر مواقع التواصل الافتراضي".

ومن جهته، قال المساعد الأول لرئيس بلدية مدينة أوبسالا، توبياس سميدبرغ: "تنفّذ الدولة التركية العمليات العسكرية الاحتلالية منذ 39 عاماً والآن تردنا تقاريرعن استخدامها للأسلحة الكيماويّة، هذا وضع خطير للغاية ويجب أن يلفت انتباه العالم".

وبدورها، قالت النائبة إيلونا سزاتسماري والدو: "يجب التوقّف عند هذه التقارير، إن استخدام الأسلحة الكيماويّة تُعدّ جريمة حرب، جريمة ضد الإنسانية وجريمة بحقّ القانون الدولي".

كما وجّهت عضوة الهيئة التنفيذيّة للحزب، يكبون ألب هذه الرسالة: "إنّ الحزب اليساري يدافع عن القانون الدولي وحقوق الشعب الكردي، الجرائم تُرتكب وتُنسى فقط بالتزام الصمت، لذا ارفعوا صوتكم".