الحكم بالسجن لمدة 4 أعوام و3 أشهر على السياسي الكردي كنان آياز

عقدت جلسة المحكمة للنطق بالقرار بحق السياسي الكردي كنان آياز في ولاية هامبورغ، وقد حكمت المحكمة على كنان آياز بالسجن لمدة 4 أعوام و3 أشهر، فيما ندد الكردستانيون أمام المحكمة بالقرار.

عقدت جلسة استماع لقرار المحكمة بحق السياسي الكردي كنان آياز الذي تم اعتقاله في قبرص بناء على طلب ألمانيا وتم تسليمه لها في محكمة ولاية هامبورغ، حيث حكمت المحكمة بالسجن لمدة 4 أعوام و3 أشهر على كنان آياز.

وقد تم تنظيم فعالية مساندة لكنان آياز أمام المحكمة قبل الجلسة.

وانضم عشرات الأشخاص للفعالية التي نظمتها لجنة مساندة كنان آياز في هامبورغ،  وأكدت الكاتبة والمدافعة عن حقوق الإنسان آنجا فلاج ان كنان آياز لقن في مدافعته درس حول الإنسانية للمحكمة، وقالت:" أظهروا تضامنكم ليس فقط من أجل كنان آياز بل من أجل جميع المعتقلين السياسيين، ومهما كان القرار سننظم الفعاليات بشكل دائم من أجل كنان آياز والمعتقلين السياسيين".

وادعى وفد المحكمة في جلسة القرار التي عقدت عند الساعة 14.15 بعد الظهر أن كنان أياز شغل منصبا ًرفيعاً في حزب العمال الكردستاني بين عامي 2018-2019، ونظم في هذا السياق فعالية لذا تم الحكم عليه بالسجن لمدة 4 أعوام و3 أشهر.

كنان آياز: مساندتكم لأردوغان يجلب الموت لمدنكم

وواجه آياز كنان برمز النصر وهدوء كبير قرار المحكمة، وقال:" مهما كان القرار انا فرد من نضال حرية شعبي، عندما كانت أجمل نساء العالم تهزم أسوأ رجال العالم في روج آفا، حاولت محكمتكم من أجل اسعاد  اسوأ رجل الدكتاتور أردوغان بمحاكمتي وكان يحاول معاقبتي، ومهما كانت العقوبة التي ستصدرونها بحقي فلن يبعدني بأي شكل من نضال الحرية، تقومون بمحاكمتي ومحاكمة رفاقي فقط لإسعاد الدولة التركية وأردوغان، فبمساندتكم لأردوغان تدعمون إرهابي داعش،  سيعود هذا الدعم كموت لشعبكم في سولينغن ومانهايم، استذكر الأشخاص الذين فقدوا حياتهم نتيجة للهجمات الوحشية بكل تقدير واحترام، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى واتقدم بالتعازي للعوائل، تحاول محاكمكم التي تتجاهل إرهابي داعش وأردوغان، محاكمة مطالبنا التي نعبر عنها بالطرق الديمقراطية، إنكم تدخلون بهذه المحاكمة في صراع مع قوانينكم".
كما وأكد كنان آياز أنه يرسل تحياته ومحبته إلى شعب كردستان الذي لم يتركه وحيداً، وفي شخص أنجا فلاج إلى رفاقه الألمان وإلى شعب قبرص الذي ناضل من أجله.
ورددت مجموعة مؤلفة من 40 شخص بعد اصدار المحكمة  قرارها شعارات " عاش القائد آبو " و " المرأة، الحياة، الحرية " في صالة الجلسة وعبروا عن رفضهم للقرار.