الدعوة للمشاركة في احتفالات عيد نوروز في تلة مشتنور بكوباني

تم توجيه دعوة من خلال الإدلاء ببيان للمشاركة في احتفالات عيد نوروز، التي ستُقام في تلة مشتنور في يوم الـ 21 من آذار هذا العام.

وجال أعضاء لجنة الفعالية و أعضاء مركز باقي خدو للثقافة والفن في أرجاء المدينة وأدلوا ببيان للمشاركة في احتفالات عيد نوروز، التي ستُقام في تلة مشتنور في يوم الـ 21 من آذار.

وتم الإدلاء بالبيان من قِبل عضوة إدارة أكاديمية الشهيدة فيان آمارا، سعاد خليل، وتم التأكيد في البيان على أن عيد نوروز هو بالنسبة للشعب الكردي بمثابة يوم جديد، وجاء في البيان: "إن نوروز بالنسبة لشعبنا هو المقاومة ضد الظلم والقمع، وعيد نوروز هو إحياء للحياة".

وأشير في البيان إلى المحاولات الرامية لإبادة الشعب الكردي والقضاء عليه، وتابع البيان بالقول: "لقد صمد الشعب مع انطلاق مرحلة حرة الحرية وفكر وفلسفة القائد أوجلان، وأبدى مقاومة منقطعة النظير في مواجهة ال‘بادة الجماعية والاضطهاد، وتم الاحتفال بـ 50 عيداً لنوروز بألوان الربيع وولادة الحياة من جديد، وقد تعرف الشعب الكردي على طريقه بفضل حركة الحرية، وناضل من أجلها".

وتوجه البيان بمباركة نوروز على شعوب شمال وشرق سوريا وجميع العالم، وعلى المؤسسات والهيئات وبالأخص على عوائل الشهداء وعلى القائد عبدالله أوجلان.

ووُجه في نهاية البيان دعوة للمشاركة في احتفالات عيد نوروز، التي ستُقام في تلة مشتنور في يوم الـ 21 من آذار.