البرلمانيون الأوربيون يدعون الى حرية القائد آبو

دعا اعضاء مجلس البرلمانيين في المجلس الأوروبي MPKE، أوروبا الى الخروج من صمتها لكسر العزلة المفروضة على إمرالي وحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

تستمر مناوبة الحرية المطالبة بالحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ورفع العزلة المفروضة عليه، في اسبوعها الـ 523 في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، التي يديرها الأمميون.

وقد زار العديد من اعضاء مجلس البرلمانيين في المجلس الأوروبي بينهم برلمانيون من ايطاليا وقبرص واسبانيا وايرلاندا واليونان، مكان الفعالية من اجل حرية القائد عبد الله أوجلان التي ستتعدى العشر سنوات في 25 حزيران الجاري، لتوجيه رسالة دعم لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ونضاله.

سنرفع من وتيرة النضال

قال عضو مجلس الشيوخ الجمهوري في مجلس البرلمانيين في المجلس الأوروبي وبرلماني الحزب الديمقراطي الايطالي، روبيرتو رامبي: "جئنا برسالة دعم من ايطاليا. نحن اصدقاء مقربين للشعب الكردي. يجب ان لا نخيب آمالنا. سنرفع من وتيرة النضال من اجل حرية عبد الله أوجلان"

ينير الطريق نحو الحرية

وتحدث عضو الاشتراكيين الديمقراطيين في قبرص، كوستانتينو افستاتيو وقال: "هناك حجرة في إمرالي، فيها ضوء ينير العالم. هذا النور من حجرة أوجلان، يبين لنا الطريق الصحيح نحو الحرية والنضال ضد القهر والاضطهاد. نحن فخورين به. نضاله مثال لنا. فأنتم مثل مانديلا في كفاح الديمقراطية والحرية. انه كفاح الشعوب"

على المؤسسات الأوروبية القيام بمسؤولياتهم

وقالت النائبة الكتالونية عن المجموعة اليسارية لورا كاستل: "نناضل من اجل قيمنا، والديمقراطية، والاخوة والاخوات وسيادة القانون. الشعب الكردي مضطهد والعزلة مستمرة. على المؤسسات الاوروبية القيام بمسؤولياتهم. هناك طريق واحدة فقط؛ زيادة الدعم والنضال"

يجب الضغط على تركيا

وتحدث بول كافان من حزب سين فين الايرلاندي وقال: "سعيدون بدعمكم. فعاليتكم مستمرة منذ عشر سنوات. لا يمكن للمرء القول ان أوروبا تحافظ على قيمها. يجب رفع العزلة بشكل فوري. يجب الضغط على تركيا من اجل حرية أوجلان. يجب على المجلس الأوروبي ان يكف عن صمته اتجاه انتهاكات حقوق الانسان"

يجب توحيد قوانا

ومن جهته قال بجارني جونسون من حزب الخضر اليساري الايسلندي: "تاريخياً نحن جزء من هذا النضال. نناضل ضد الظلم على المجتمعات المضطهدة. فكما يفعل الشعب الكردي، نناضل مثله. نحن معجبون بنضال الشعب الكردي. علاقاتنا قوية. يجب توحيد قوانا من اجل حماية شعوبنا"

التعذيب الأكبر يمارس  في إمرالي

وتكلم باسم الامميين المشاركين في الفعالية "مناوبة الحرية" ترلي واشار على اهمية دعم الفعالية المستمرة منذ عشر سنوات امام المجلس الأوروبي وقال: "أوجلان يتعرض للتعذيب منذ 24 عاماً، يخضع لعزلة مشددة حيث العزلة هي أكبر تعذيب. نريد ان نلفت الانتباه الى هذه النقطة، المؤسسات الأوروبية لا يقومون بعملهم من الصميم"

كما اوضح من جهته عضو KNK آدم أوزون الى ان المؤسسات الأوروبية لا يقومون بواجباتهم، فلجنة مناهضة التعذيب CPT لا تعد تقاريرها في هذا الخصوص.

كما أكد آدم أوزون عل اهمية الدعم لكسر العزلة على إمرالي وشكر النواب المشاركين بالفعالية.