الاتحاد الإيراني لكرة القدم الشاطئية يتوعد لاعبيه بعد تضامنهم مع الاحتجاجات الشعبية

توعد الاتحاد الإيراني لكرة القدم الشاطئية بالتعامل مع لاعبيه الذين أظهروا تضامنهم مع الاحتجاجات الشعبية في البلاد، من خلال بطولة دولية هذا الأسبوع..

فازت إيران ببطولة كأس القارات للكرة الشاطئية، التي انعقدت في دبي، على البرازيل في المباراة النهائية، الأحد ، بعد أن سجل سعيد بيرمون هدف الفوز.

وبعد التسجيل، قام بيرامون بتقليد قص شعره، وهي خطوة تشير إلى دعم الاحتجاجات على مستوى البلاد، بعد جريمة قتل جينا اميني، من قبل مايسمى ب"شرطة الاخلاق" بعد اعتقالها بزعم ارتدائها الحجاب بشكل غير لائق.

قبل بدء المباراة النهائية، شُوهد اللاعبون الإيرانيون وهم لا يغنون حيث عزف النشيد الوطني الإيراني.

وقال بيان نُشر في اتحاد الكرة الإيراني: "الأشخاص الذين لم يلتزموا بأخلاقيات المهنة والرياضة... سيتم التعامل معهم وفقًا للوائح".

كما ونشر مقطع فيديو على "بي بي سي فارسي" يُظهر منع الصحفيين من التحدث إلى المنتخب الوطني عند عودتهم إلى مطار الإمام الخميني في طهران.

والشهر الماضي، شاركت الناز ركابي، 33 عامًا، دون حجاب في بطولة آسيا للاتحاد الدولي للتسلق الرياضي في سيول. انتشرت مقاطع فيديو لها توثق ذلك أثناء المنافسة، على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما وترك كل من لاعب كرة اليد، سجاد استيكي، وقائد الرجبي للسيدات فريشته ساراني، والمبارز مجتبى عابديني شورماستي، ومهاسا صادقي لاعبة التايكوندو،  فرقهم الوطنية تضامن مع الاحتجاجات.

وأعرب المصارع السابق الذي يحظى باحترام كبير والفائز بالميدالية الذهبية الأولمبية، رسول خادم، عن دعمه لجميع الرياضيين الذين اتخذوا إجراءات مماثلة.