الأمميون السويسريون: ادعموا شعب روج آفا

بدأت حملة "سننتفض معاً لأجل روج آفا (Riseup4Rojava)" ضد الهجمات الاحتلالية التي تشنها دولة الاحتلال التركي على مناطق شمال شرق سوريا، في جنيف ولوزيرن السويسرية.

نظمت فعاليات احتجاجية في جنيف ولوزيرن، بدعم لجنة روج آفا وبمبادرة الأمميين السويسريين تحت شعار "لا للحرب في شمال سوريا"، و"أوقفوا احتلال دولة الاحتلال التركي".
جنيف     


اجتمع الأممييون في ساحة نوف بمدينة جنيف السويسرية، ونظموا فعالية احتجاجية.

وجاء في البيان الذي تم إدلائه باسم لجنة الفعالية ما يلي:

"شنت دولة الاحتلال التركي هجمات جوية على كل من مناطق كوباني، ديرك، الشهباء، منبج، زركان/الدرباسية، وتل تمر، وفي الوقت نفسه، تتعرض مناطق الدفاع المشروع لقصف طائرات حربية لجيش الاحتلال التركي، والهجمات مستمرة حتى الآن.
يجب اعتبار الهجمات الأخيرة التي نفذت في المنطقة على أنها استعداد للاحتلال والإبادة الجماعية، لهذا السبب، أطلقنا هذه الحملة، وفي هذا السياق ندعو الجميع لأجل تقديم الدعم للشعب الكردي".

لوزيرن

كما بدأت حملة " سننتفض معاً لأجل روج آفا (Riseup4Rojava)" في مدينة لوزيرن السويسرية، واجتمع الحشد تلبية لنداء لجنة روج آفا ثم أطلقوا مسيرة نحو مركز المدينة وسط ترديد الشعارات والهتافات التي تتبنى مقاومة الكريلا ضد هجمات دولة الاحتلال التركي.

وأدلى المحتجون بياناً في ساحة هيلفيتيا بلاتز وقالوا: "تواجه روج آفا كل أنواع الهجمات منذ أكثر من ثلاث سنوات، قالت القوى الدولية المهيمنة مثل الولايات المتحدة وروسياوافقت على الوحشية التي تمارسها الحكومة التركية، يجب أن يكون موقفنا حيال روج آفا واضحاً، لقد بدأنا الحملة الآن، لأن روج آفا في حالة حرب وتتعرض للهجوم.

على الجميع معرفة هذا جيداً، أن أولئك الذين بثوا الروح والقلب في شعار ’المرأة، الحياة، الحرية‘، هن نساء روج آفا، المقاتلات في الجبال الحرة، وندعو الجميع للتحرك على الفور والتوافد إلى ساحات النضال، عليكم دعم روج آفا أينما كنتم متواجدين".

   [album=18046]