الآلاف في فرنسا: أحموا كردستان والثورة

خرج الكردستانيون واصدقائهم في العديد من المدن الفرنسية للتنديد بهجمات الاحتلال وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK.

باريس

تجمع الآلاف من الكرد وأصدقائهم بما فيهم الأمميون والمنظمات في ساحة الجمهورية في العاصمة الفرنسية باريس، بتنظيم من حركة المجتمع الكردي في فرنسا وحركة المرأة الحرة في فرنسا CDK-F / TJK-F ، تحت شعار "دافعوا عن كردستان واحموا الثورة" حيث نددوا بالهجمات والسياسات الإمبريالية التي تنتهجها الدولة التركية ضد كردستان وبينوا أن حزب العمال الكردستاني ليس إرهابي خلال شعاراتهم.

مارسيليا

وفي مدينة مرسيليا، استنكر 13 ألف شخص الهجمات والخيانة بمشاركة العديد من المؤسسات والمنظمات، وخاصة سوليدير كوردستان. وتجمعت الحشود في ساحة كانابير الساعة 13:00 حاملين اعلام حزب العمال الكردستاني، ورددوا هتافات مثل "احموا كردستان، لا تسمحوا بالاحتلال" ، " الدولة التركية تستخدم الأسلحة الكيمياوية، أوروبا تعتني بمصالحها" و "دعوا إلى شطب اسم حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب".

رينيه

كما احتجت مدينة رينيه الفرنسية أيضاً على هجمات الاحتلال التركي وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني. حيث تجمع العديد من الكرد وأصدقائهم في ساحة شارل ديغول ورفعوا شعارات "دافعوا عن كردستان ، دافعوا عن الثورة".  وأدلوا ببيان للإعلام مرددين شعارات مثل "يحيا الدعم الأممي" و "اتحدوا ضد الفاشية" و "كلنا حزب العمال الكردستاني" و "القاتل أردوغان والمتواطئ معه الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK"  و " المرأة حياة حرة"