الاحتجاج على الهجوم ضد المؤتمر الوطني الكردستاني في كولن وباريس

فُضحت هجمات الإبادة الجماعية للدولة التركية وتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الدولة التركية في ضاحية درانسي بباريس مدينة كولن الألمانية .

باريس

 

نُظمت وقفة احتجاجية بدعوة من مبادرة شبيبة باريس ومركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ضاحية درانسي بالعاصمة الفرنسية باريس، ضد الهجوم المسلح الذي شُن على المؤتمر الوطني الكردستاني في جنوب كردستان، والذي أسفر عن استشهاد دنيز جودت بولبون، ممثل المؤتمر الوطني الكردستاني.  

واجتمع الكردستانيون في مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني (DKTM) في درانسي، وساروا في مسيرة نحو بلدية درانسي، ورُفعت صورة ممثل المؤتمر الوطني الكردستاني دنيز جودت بولبون، ولافتات مكتوب عليها "الموت للخيانة" و "الحزب الديمقراطي الكردستاني والاستخبارات التركية تقتل رفاق دربنا" و "أحمي كردستان في مواجهة الاحتلال".

ورُددت في الفعالية الاحتجاجية مرات عديدة الشعارات "الموت للخيانة" و "تعيش كردستان" و "الشهداء خالدون"، وتم إدانة الخيانة والتواطؤ من خلال إلقاء الكلمات، وتم التأكيد أنه يجب على الشعب الكردي تحقيق وحدته الوطنية ضد هجمات الإبادة الجماعية للدولة التركية.         

هذا، وتم الوقوف دقيقة صمت أمام البلدية إحياءً لذكرى شهداء حرية كردستان، وأعقب ذلك، قراءة للبيان.

كولن

 

وانطلق التجمع الجماهيري، الذي نظمه مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في كولن، في الساعة 18:00 في ساحة بريسلاوربلاتكخ.

وشارك الكردستانيون ونشطاء من اتحاد العمال المهاجرين في ألمانيا (AGÎF) في الفعالية الاحتجاجية، ورُفعت في الفعالية لافتات تحمل كتابات "أوقفوا جرائم الدولة التركية ضد الكرد" و "الموت للخيانة" و "أغلقوا المجال الجوي لـ روج آفا" ورايات حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) وحركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E).

وأفادوا في الكلمات التي أُلقيت في الفعالية بأن الدولة التركية تقتل الكرد من خلال انتهاك الحدود، وأن القوى الدولية وكذلك حلف الناتو يلتزمون الصمت حيال الهجمات.

ورُددت في الفعالية الاحتجاجية الشعارات التالية: "الموت للخيانة" ، "لا تصمتوا" ، "تعيش مقاومة الشعب الكردي" ، "أردوغان الديكتاتور" و "يعيش القائد أوجلان".