إحياء ذكرى شهداء " فرقة الخالدين " في باريس

تم تنظيم مراسم استذكارية في ضاحية فيلنوف الباريسي في فرنسا من أجل أعضاء فرقة الخالدين أردال شاهين ( حسن أوزوغ ) وروجهات زيلان ( اوزكان شاهين) اللذان استشهدا في 1 تشرين الأول في انقرة خلال تنفيذهما عملية فدائية.

وبدأت المراسم الاستذكاريه التي تم تنظيمها في مركز جيكر خوين الثقافي بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً من أجل أردال شاهين، روجهات زيلان وجميع شهداء نضال حرية كردستان.

وتم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ أردال شاهين وروجهات زيلان والعمليات التي تم الاستعداد لها بعد الوقوف دقيقة صمت، وترديد شعارات " الشهداء خالدون "، لا حياة دون القائد " و" عاش القائد آبو " بعد عرض الفيلم.

وألقى البرلماني السابق لحزب الشعوب الديمقراطية وممثل حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أوروبا فيصل ساره يلدز وشاهين بولات الرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي في فرنسا، كلمة.

وأكد فيصل ساره يلدز بأنهم يستذكرون بكل تقدير واحترام أردال وروجهات وجميع الثوريين الذين فقدوا حياتهم في سبيل نضال حرية كردستان ونوه إلى التصميم في النضال المستمر على مدار الـ50 عام، وركز أيضاً على الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في تركيا.

ولفت شاهين بولات من جهته أيضاً الانتباه إلى حملة " الحرية للقائد آبو، الحل السياسي للقضية الكردية بالقول " لقد تركت عامها الأول خلفها واشار إلى أهمية " فعالية الحرية " التي سيتم تنظيمها في شهر تشرين الأول في باريس  ودعا للمشاركة في الفعالية.

وانتهت المراسم الاستذكاريه بإلقاء الكلمات وتوجيه رسائل المساندة.