إحياء ذكرى ثلاثة من مقاتلي الكريلا في دريسدن

تم إحياء ذكرى كريلا حرية كردستان بوطان كجي، آغر آدار وآغر بيزوت في مدينة دريسدن الألمانية، والذين استشهدوا خلال أوقات متفرقة.

تم إحياء ذكرى كريلا حرية كردستان بوطان كجي (حسن شاكر)، آغر آدار( دليل دوغان آكيوز)  وآغر بيزوت (محمد أرسلان ) الذين استشهدو خلال أوقات متفرقة، في مدينة دريسدن الألمانية، حيث تم تنظيم المراسم الاستذكاريه في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي.

وبدأت المراسم الاستذكاريه بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وألقت فيما بعد ديلبر باتمان كلمة باسم لجنة عوائل الشهداء في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي وتقدمت بالتعازي لعموم الشعب الكردي وأكدت أنه من الصعب على الإنسان التحدث عن شهداء ضحوا بأرواحهم من أجل حرية كردستان.

وتحدث عكيد توي نيابة باسم مؤسسة عوائل الشهداء وقال: " لم يلحق رفاقنا الشهداء الضرر بزهرة واحدة قط في حياتهم، واستشهدوا في سبيل كردستان حرة والعيش على أرض حرة، إننا نواجه حقيقة كهذه للعدو الذي يتبع سياسات الإنكار، الإمحاء والانحلال، تم حظر أسماء قرانا وأسمائنا، يقاوم مقاتلو الحرية ضد سياسات الإبادة الجماعية هذه ".

كما تحدث علي آكيوز والد الشهيد آغر آدار (دليل دوغان آكيوز)، قائلاً: "إن ثمن النضال ضد العنصرية وسياسات الإبادة الجماعية التي تتبع في كردستان باهظة".

وأيضاً تحدث السياسي محرم آرال وقال: " يناضل الآلاف من رفاقنا الشبيبة في سبيل الحرية، لقد قاوموا ببسالة في هذا السبيل، لذا يجب  فهم حقيقة الشعب لكي نفهم شهداءنا، عندما نفهم حقيقة القائد، يمكننا أيضًا أن نفهم حقيقة الشهادة ".

وانتهت المراسم الاستذكاريه بعرض فيلم قصير وترديد شعار " الشهداء خالدون ".