احتفالات مهيبة بمناسبة عيد نوروز في بريطانيا

أقيمت واحدة من أكثر احتفالات نوروز هيبة وضخامة في مدينة ليفربول البريطانية، وأقيم حفل "نوروز الشباب" التقليدي في مدينة لندن أيضاً، وشارك الآلاف من الناس في الاحتفالات.

نوروز الشباب، الذي يقام بشكل تقليدي كل عام في مدينة لندن، أقيم هذا العام بقيادة حركة الشباب الثورية في بريطانيا (TCŞ)، في مبنى مركز المجتمع الكردي (KCC).

وبدأ نوروز الشباب بالوقوف دقيقة صمت احتراماً وإجلالاً لذكرى الشهداء.

وفي المساء، تم عرض شريط سينمائي لخطابات القائد عبد الله أوجلان، وتحدث كل من عكيد رها، باسم حركة الشبيبة الثورية (TCŞ)، وعلي بويراز باسم مؤسسة عوائل الشهداء، وشفان هفال باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في جنوب كردستان (KCDK-Başûr).

وأوضح قيسكران بأن نموذج الحرية الخاص بالقائد عبد الله أوجلان قد أصبح أملاً لجميع شعوب الشرق الأوسط، وصرح بأنهم في هذا العام يخوضون النضال والمقاومة ضد الاحتلال والفاشية والعمالة وعقلية هيمنة الرجل.

وزينت القاعة بصور القائد أوجلان ومظلوم دوغان وشهداء مجزرة باريس وبأعلام ورايات وحدات حماية الشعب والمرأة YPG-YPJ وحزب العمال الكردستاني PKK ومنظومة المجتمع الكردستاني KCK.

ورُددت في الفعالية شعارات "يحيى القائد أوجلان" و "المرأة، الحياة، الحرية" و "عاشت مقاومة الكريلا" و "كردستان ستصبح مقبرة للفاشية".

وفي البداية، اعتلت فرقة زلال خشبة المسرح وبعد ذلك، تشكلت حلقات الرقص على أنغام الطبول والمزامير، وقدم كل من زوزان زودم وأوميد شريفي جزءاً من فنهما أيضاً.

مثل كل عام، أشعلت نيران نوروز في فناء مبنى مركز المجتمع الكردي (KCC)، وتشكلت حلقات الرقص حول النيران وتم ترديد نشيد "Çerxa Şoreş"، وتجمع الشباب حول نيران نوروز وأطلقوا بعض الألعاب النارية.

شارك الآلاف من الأشخاص في احتفالية نوروز بمدينة ليفربول

في مدينة ليفربول البريطانية، أقام مركز المجتمع الكردي الشمالي الغربي، فعالية نوروز في قاعة (Eventim Road)، وشارك الآلاف من الأشخاص في فعالية نوروز.

وشارك الكردستانيون في مدن مانشستر وهال وريكسهام وشيفيلد، في احتفالية نوروز، وزينت ساحة الاحتفال بأعلام ورايات KCK وPKK وPAJK وKODAR وYPG وYPJ وبصور القائد عبد الله أوجلان ومظلوم دوغان.

وبدأت فعالية نوروز في ليفربول بالوقوف دقيقة صمت احتراماً لذكرى شهداء نضال الحرية.

وبعد ترتيل النشيد الوطني الكردي (Ey Reqîb)، تحدث ميراز سرحد الرئيس المشترك لمجلس الشعب الكردي في بريطانيا.

الوقت الآن هو وقت الحرية

بداية استذكر مرياز سرحد ضحايا الزلزال الذي وقع في مرعش في الـ 6 من شباط، وأشار إلى أنه وبدعم ومساندة الشعب، سيتم تضميد جراحهم وسيتم دحر وهزيمة الفاشية أيضاً.

وقال ميراز سرحد:" الوقت الآن هو وقت الحرية" وأشار إلى انتصار قتال الكريلا ضد جيش الاحتلال.

وأفاد ميراز سرحد بالقول: "روح المقاومة هذه ستقضي على فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية AKP-MHP وستحرر القائد عبد الله أوجلان".

وأرسل كل من الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب KONGRA-GEL، رمزي كارتال، والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي MSD، إلهام أحمد، ونائبة حزب الشعوب الديمقراطي HDP، فلك ناس أوجا، والرئيس المشترك لحزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK، سيابند معيني، رسائل مصورة، وتمت الاشارة عبر هذه الرسائل إلى أهمية النضال الشامل ضد هجمات الاحتلال.

وتحدثت سونيا كريمي باسم منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان، وأوضحت بأن الشعب الكردي أقرب إلى الحرية من أي وقت مضى.

ورُددت الهتافات والشعارات المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان.

كما كان هناك انضمام قوي في حملة المساعدات التي أطلقها الهلال الأحمر ومنظمة إعادة البناء.

وصعد الفنانون برهم شمامي وسونا آلان وديار وناصر رزازي على المسرح وقدموا بعضاً من أغانيهم.